الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"التعليم" تُطلق المؤتمر الطلابي السادس في جدة.. الشهر المقبل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

تُطلق وزارة التعليم مؤتمرها الطلابي السادس في مدينة جدة، خلال الفترة من 10 إلى 13 جمادى الآخرة 1436هـ، الموافق من 30 مارس حتى 2 إبريل 2015م، وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز للطلاب، وقاعة الهيلتون بفندق الهيلتون للطالبات.

اضافة اعلان

ويأتي المؤتمر ضمن خطط الوزارة السنوية لدعم الابتكار والبحث العلمي، وتحفيز طلابها لتحقيق رسالة المؤتمر "نحو إبداع معرفي وجيل قيادي متميز"، ويأتي المؤتمر الطلابي كحصاد لجهود عام كامل، عقدت فيه جميع الجامعات والكليات المشاركة ملتقيات علميةً داخلها، وشارك فيها أكثر من 20 ألف طالب وطالبة.

ويشارك في المؤتمر الطلابي المنعقد بجدة الشهر القادم أكثر من 750 طالباً وطالبة من جميع التخصصات بأبحاث علمية مختلفة، وابتكارات، ومشاريع ريادة أعمال، وخدمة مجتمعية، وأفلام وثائقية، ولوحات فنية، ويمثلون 42 جامعةً وكلية حكومية وأهلية، إضافة إلى عدد من مدارس التعليم العام.

كما سيتضمن برنامج المؤتمر ندوات علمية وورش عمل، ودورات تدريبية، ومعرضاً لعرض الابتكارات والبحوث والأعمال الفنية، ويتوقع أن يشهد المؤتمر حضور أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة، إضافةً إلى أعضاء هيئة التدريس.

وأوضح المشرف العام على إدارة المؤتمرات الطلابية، الدكتور أيمن بن سالم الحربي، أن هذه النسخة ستركز - بشكل كبير - على محور الابتكار وريادة الأعمال، المتزامن مع الرؤية الإستراتيجية للمملكة بالتحول نحو الاقتصاد المعرفي.

ولفت إلى أن الجديد في المؤتمر مشاركة طلاب وطالبات مراحل التعليم العام، وإضافة فعالية جديدة هي فعالية: "اشرحها"، مشيراً إلى أن التحضيرات للمؤتمر تمت منذ انتهاء المؤتمر الخامس.

وأبان المشرف العام على المؤتمر أن الجامعات والكليات في النسخة السادسة من المؤتمر قد أعطيت صلاحيات ترشيح الأعمال المقدمة من طلابها وطالباتها بعد تحكيمها داخلياً.

ويحوي المؤتمر أربعة محاور رئيسة تشمل محور الابتكار وريادة الأعمال، ومحور العلوم الإنسانية والاجتماعية، ومحور العلوم الأساسية والهندسية، ومحور العلوم الصحية، كما تشتمل الفعاليات المصاحبة للمؤتمر على مشاريع الخدمة المجتمعية، والإلقاء العربي، والأفلام الوثائقية، والمشاركات الفنية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook