الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"النبي في مختلف الكتب الدينية العالمية" محاضرة للدكتور ذاكر نايك بالرياض

Dr_Zakir_Naik_2632470b ذاكر نايك
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

يلقي الدكتور ذاكر عبدالكريم نايك، مدير مؤسسة البحوث الإسلامية في الهند, الفائز بجائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام هذا العام, محاضرة مساء يوم الأربعاء القادم، بعنوان: "محمد عليه الصلاة والسلام في مختلف الكتب الدينية العالمية"، وذلك في مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية بالرياض.

اضافة اعلان

وقال الأمير بندر بن سعود بن خالد، أمين عام مؤسسة الملك فيصل الخيرية: إن القائمين على برنامج جائزة الملك فيصل العالمية حرصوا على الارتقاء بهذه المناسبة سنة بعد سنة، وتعزيز منهج الجائزة في تعزيز ثقافة المعرفة وروح الإبداع, وفي هذا الإطار تعقد بالتزامن مع حفل توزيع الجوائز محاضرات يقدمها الفائزون تهدف للتعريف بجوانب تخصصاتهم, والإبداعات التي سوغت فوزهم بالجوائز.

وأشار إلى أن محاضرة الدكتور ذاكر عبدالكريم عن نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم - تتناول سيرته كخاتم للرسل، ونبي للإنسانية جمعاء لا للعرب أو المسلمين فحسب، كما تتناول سيرته في مختلف الكتب المقدسة لجميع الأديان التي تحدثت عنه عليه الصلاة والسلام.

وكانت جائزة الملك فيصل العالمية قد منحت جائزتها الخاصة بخدمة الإسلام للدكتور ذاكر عبدالكريم نايك الهندي الجنسية؛ باعتباره أحد أشهر الشخصيات الدعوية الناطقة بغير اللغة العربية في العالم، وتقديراً لجهوده في الدعوة التي تمثلت في إلقاء مئات المحاضرات والندوات العلمية التي تشرح دين الإسلام، وتدافع عن مبادئه مُعتمداً القرآن الكريم والسُنة النبوية الصحيحة أساساً لنشر الدعوة.

ويُعد الدكتور "ذاكر" مرجعاً في علم المقارنات، إذ لا تقتصر معارفه على دين واحد، بل امتدت إلى الكثير من الأديان الأخرى (كالمسيحية، والهندوسية، واليهودية، والبوذية، والسيخية)، وقد أسس منظمةً متخصصةً في هذا المجال، كما قام بتنظيم عددٍ من الدورات التدريبية على مستوى العالم, وأنشأ قناة إسلامية باللغة الإنجليزية تدعى (قناة السلام), وهي الوحيدة في العالم المختصة في مجال المقارنات، وتبث على عدة أقمار صناعية. كما أنشأ قناةً أخرى تبث باللغة الأردية، وثالثة باللغة البنغالية. وقد بلغ تعداد مشاهدي القناة الإنجليزية أكثر من 100 مليون مشاهد.

كما أنشأ دكتور "ذاكر" سلسلة من المدارس بدأت في الهند، ثم امتدت إلى عدد من البلدان العربية والإسلامية. وتهدف هذه المدارس إلى إعداد جيل من الدعاة غير العرب الضليعين في اللغة العربية، والعقيدة الإسلامية, وتقوم هذه المدارس بتربية الطالب، ابتداءً من مرحلة ما دون الابتدائية، وتعليمه اللغة العربية، والعقيدة، والدراسات القرآنية، إضافة إلى المناهج التعليمية الحكومية المُعتمدة التي تُدَرَّسُ باللغة الإنجليزية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook