السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

محللون: المؤشر السعودي سيواصل الصعود

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
يقول محللون بارزون إن المؤشر السعودي سيواصل الصعود خلال تعاملات الأسبوع المقبل، وهي الأخيرة قبل عطلة عيد الفطر، وسيستهدف تجاوز مستوى 7000 نقطة في بداية الأسبوع مع استقرار الأسواق العالمية وصعود أسعار النفط من جانب وارتفاع مستوى السيولة محلياً من جانب آخر.اضافة اعلان
لكنهم توقعوا ظهور عمليات جني أرباح خلال ’خر جلستي تداول قبل العطلة مع سعي بعض المستثمرين الأفراد لتوفير سيولة قبل عطلة عيد الفطر، ومخاوف البعض من ظهور أخبار سلبية خلال العطلة التي تستمر أسبوعاً.
وأنهى المؤشر السعودي تعاملات أمس الأربعاء متراجعاً بعدما لامس أعلى مستوى في خمسة أسابيع أثناء الجلسة. وخسر المؤشر 0.11 بالمئة ليغلق عند مستوى 6ر6953 نقطة.
وقال وليد العبد الهادي محلل أسواق الأسهم: "تأخر المؤشر في اختراق مستوى 7000 نقطة هذا الأسبوع بسبب سهم سابك الذي دخل في مسار جانبي. لكن السوق يتجاهل العوامل السياسية الإقليمية والاقتصادية الخارجية لاسيما بمنطقة اليورو ويتحرك وفقاً للسيولة".
وأضاف العبد الهادي أن متوسط السيولة في رمضان بلغ ستة مليارات ريال 1.6 مليار دولار, وهو الأفضل والأعلى منذ عام 2005 ويقارن بمتوسط سيولة عند 8.9 مليار ريال منذ بداية العام وهو مؤشر قوي على أن السوق يحاول استئناف ما بدأه من صعود منذ بداية العام، بحسب (عكاظ).
من جانبه قال هشام تفاحة رئيس إدارة الأصول لدى مجموعة بخيت الاستثمارية: "بعد تراجعات مستمرة شهدها السوق خلال الأشهر القليلة الماضية يبدو أنه وصل للقاع والآن بدأ الانتعاش, أتوقع الأسبوع المقبل أن يبدأ المؤشر التعاملات عند مستوى 7000 نقطة".
وتابع: "عادة لا توجد محفزات داخلية بالسوق خلال رمضان لكن الأسواق العالمية وأسعار النفط تتحرك بشكل ايجابي ولذلك يتجه السوق نحو ارتفاع تدريجي لكنه ليس حاداً".
وأضاف أنه لا يرى أي سبب يدفع المؤشر للنزول دون مستوى 7000 نقطة في بداية الأسبوع.
كما ارتفعت الأسهم اليابانية والأوروبية صباح اليوم والأمريكية مساء أمس، مدعومة بالتوقعات بمزيد من خطوات التحفيز المنسقة بين البنوك المركزية.
وسيجري وقف التعاملات بأكبر سوق للأسهم في العالم العربي بنهاية تداول الأربعاء 27 رمضان الموافق 15 أغسطس ليستأنف يوم السبت السابع من شوال والموافق 25 أغسطس.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook