الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الثقافة والإعلام يدشن الموقع الجديد لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:
دشن معالي وزير الثقافة والإعلام رئيس المجلس التنفيذي لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة بمكتبه بجدة اليوم الموقع الجديد للوكالة على الرابط
www.iinanews.com، الذي قدمته وكالة الأنباء السعودية. اضافة اعلان
وأشاد معالي الدكتور خوجة بالموقع الإلكتروني الجديد لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) ومحتواه والنقلة التطويرية للوكالة، مشدداً على أن تهتم الوكالة بالقضايا المعاصرة للعالم الإسلامي.
وأضاف أن على الوكالة أن تكون سباقة إلى نقل كل ما يهم العمل الإسلامي المشترك، وإيصال أخبارها إلى الدول الإسلامية والعالم.
من جهته ثمن مدير عام وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) المكلف علي بن أحمد الغامدي ما تحظى به "إينا" من دعم من معالي وزير الثقافة
والإعلام رئيس المجلس التنفيذي للوكالة الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، ومن وكالة الأنباء السعودية (واس) ممثلة بمديرها العام عبدالله بن فهد الحسين، مشيراً إلى أن هذا الدعم ومنه تدشين هذا الموقع وإطلاقه سيعكس ما تعيشه الوكالة ويدفعها للنهوض إلى الأمام والسير حثيثا في إعادة هيكلتها وتطويرها لتصبح صوتا موحدا لقضايا العالم الإسلامي بدوله وأقلياته.
وأضاف يتسم الموقع الجديد للوكالة بلغاته الثلاث العربية والإنجليزية والفرنسية بالعديد من المزايا منها تقسيماته الواضحة لتصنيفات الأخبار والتقارير وملفات الوسائط المتعددة، وربطه بمواقع التواصل الاجتماعي وأهمها فيسبوك وتويتر ويوتيوب.
كما يتميز باحتوائه على تصنيفات غير المتعارف عليها التي تهم العالم الإسلامي كتصنيف مرصد ظاهرة الإسلاموفوبيا، التي تنامت بشكل كبير في الغرب، والتواصل مع أهل الاختصاص والعلاقة للرد عليها ورصد ردود الأفعال تجاهها،إلى جانب تصنيف يرصد أخبار وأنشطة الأقليات المسلمة في العالم.
وقال مدير عام وكالة (إينا): يتضمن الموقع تصنيفا يضم أخبار أجهزة ومؤسسات منظمة التعاون الإسلامي بما فيها المتخصصة والمتفرعة والمنتمية والمنبثقة واللجان الدائمة، ووضع نبذة عن كل جهاز في الموقع ورابطه على شبكة الانترنت، إلى جانب الاهتمام بتصنيف المناسبات في الموقع بمواسم يشهدها المسلمون كالحج والعمرة ورمضان، وأهم المؤتمرات التي تعنى بقضايا العالم الإسلامي.
وأشار إلى أن الموقع أفرد مساحة خصصها لأخبار فلسطين والقدس ورصد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته.
وأضاف الغامدي أن وكالة (إينا) تسعى إلى أن تجعل الموقع مجمعاً إخبارياً يهتم بقضايا العالم الإسلامي والدول الـ 57 الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، ولديها شبكة من المراسلين في عدد من الدول الإسلامية وتسعى لتوسيعها لتشمل أهم العواصم العالمية وعواصم الدول الإسلامية.
وأنشئت وكالة الأنباء الإسلامية الدولية "إينا" التي تتخذ من مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية مقراً لها مؤسسة متخصصة تنفيذاً للقرار رقم 6/ 3 الصادر عن المؤتمر الإسلامي الثالث لوزراء الخارجية الذي عقد بجدة في مارس 1972م.
مما يذكر أن الهدف من إنشاء الوكالة هو إقامة علاقات وثيقة بين الدول الأعضاء في المنظمة وتنميتها في ميدان الإعلام، وتطوير الاتصال والتعاون الفني بين وكالات الأنباء في الدول الإسلامية، وتعريف الرأي العام العالمي بمشاكل الشعوب الإسلامية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
حضر التدشين المستشار المشرف العام على مكتب الوزير إبراهيم المسلم والمدير العام لوكالة الأنباء السعودية عبدالله الحسين ووكيل الوزارة للشؤون الإعلامية الدكتور رياض نجم ووكيل الوزارة المساعد للتخطيط والدراسات المشرف العام على تقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز الملحم ومدير الإدارة الفنية بواس المهندس عبدالله سفر.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook