الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

17 ألفاً يتقدمون للجامعة الإلكترونية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
تلقت وزارة التعليم حتى اليوم الاثنين 17 ألف متقدم ومتقدمة للدراسة في الجامعة السعودية الإلكترونية في مرحلتي البكالوريوس والماجستير، خلال العام الأكاديمي المقبل 1433هـ / 1434هـ، حيث تم ذلك عبر بوابة القبول الإلكترونية للجامعة
www.seu.edu.sa.اضافة اعلان
وقال الدكتور محمد العويرضي، المشرف على القبول والتسجيل في الجامعة: إن عملية استقبال طلبات الراغبين والراغبات في التسجيل بالجامعة تمت -ولله الحمد- بسلاسة منذ فتح بوابة القبول قبل خمسة أيام، مشيراً إلى أن التسجيل سينتهي بنهاية الأربعاء المقبل، حسبما خطّط لذلك من قبل الجامعة الإلكترونية لاستقبال جميع الراغبين في الالتحاق، في حين راعت الجامعة في تصميم بوابة القبول سهولة تعبئته من قبل المتقدمين حيث لا يستغرق أكثر من خمس دقائق.
ولفت إلى أن الجامعة خصصت خلال عملية استقبال الطلبات مركز الاتصال عبر الهاتف الموحد (920001590)، وهو من الأنظمة الحديثة التي سهلت على الجامعة استقبال أي استفسار أو طلب من الراغبين والراغبات بكل سهولة، وبأكبر عدد ممكن منهم.
ومن المقرّر أن تبدأ الجامعة السعودية الإلكترونية عامها الجديد بأربعة برامج لمرحلة البكالوريوس هي: المحاسبة، والتجارة الإلكترونية بكلية العلوم الإدارية والمالية، وتقنية المعلومات بكلية الحوسبة والمعلوماتية، والمعلوماتية الصحية بكلية العلوم الصحية، إضافة إلى برنامج مخصص لدرجة ماجستير، في إدارة الأعمال بكلية العلوم الإدارية والمالية.
ويتطلب القبول لدرجة البكالوريوس حصول المتقدم على شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها من تخصّصات، على أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، أو غير سعودي من أم سعودية، أو من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، ويخصّص 5 % من المقاعد المتاحة لغير السعوديين المقيمين في المملكة إقامة نظامية، مع الالتزام بتسديد الرسوم الدراسية (130 ريالاً) عن كل وحدة دراسية معتمدة.
وفيما يتعلق ببرنامج الماجستير في إدارة الأعمال الذي يطرح هذا العام للطلاب فقط، فإنه يشترط فيه الحصول على بكالوريوس في تخصصات إدارة الأعمال التالية: (المحاسبة، المالية، التسويق، نظم معلومات إدارية، الإدارة، إدارة موارد بشرية، إدارة عمليات، الاقتصاد) ولا يقل المعدل التراكمي في البكالوريوس عن تقدير جيّد.
ومن شروط الماجستير كذلك، تقديم درجة اختبار الجيمات (GMAT) أو اختبار (GRE) الذي يستخدم كمعيار للمفاضلة بين المتقدمين في حال وجد.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook