الأربعاء، 08 شوال 1445 ، 17 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"المتحدث الرسمي بين المسؤول والسائل".. كتاب جديد لـ "د. العوفي"

IMG-20150131-WA0118
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

صدر مؤخراً كتاب "المتحدث الرسمي بين المسؤول والسائل"، للدكتور عبداللطيف بن دبيان العوفي، المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم، باسمها السابق، وأستاذ الإعلام بجامعة الملك سعود، والذي يتطرق فيه إلى كيفية صناعة المتحدث الرسمي.

اضافة اعلان

وأبرز "العوفي" في كتابه الأسباب التي دعت إلى أهمية المطالبة بوجود "المتحدث الرسمي"، والتي من أبرزها وجود هامش حرية إعلامية غير مسبوق في الوسائل الإعلامية حتى الرسمية منها، ومطالبة الديوان الملكي عام 1426هـ جميع الجهات الرسمية، بالرد المباشر على ما يطرح في وسائل الإعلام، وبيان الحقيقة، واعتبار عدم الرد على الأخبار السلبية صحة فيها، والمطالبة مرة بذلك عام 1432هـ، وأخيراً صدور قرار مجلس الوزراء بتعيين متحدث رسمي وذلك في العام 1433هـ.

وأضاف "العوفي" أن التطور التقني وظهور ما يسمى بالإعلام الجديد، وانبثاق ما يسمى بصحافة المواطن هم أبرز الأسباب التي رسخت أهمية وجود "المتحدث الرسمي".

ويعيش القارئ للكتاب في تجربة فريدة لـ(30) موقفاً إعلامياً للمتحدثين أثناء مواجهتهم الإعلاميين، وكيفية التعامل معها، والخروج منها بسلام بما يخدم أهداف المنشأة التي ينتمي إليها.

ويطرح الدكتور العوفي في كتابه الجديد بعض المهارات الإعلامية والاتصالية التي يجب أن يتمتع بها المتحدث الرسمي، والتي بناها من تجربته الطويلة في مجال الإعلام متعلماً، وممارساً، ومعلماً، مؤكداً على بعض النقاط الهامة في مسيرة المتحدث الرسمي التي يجب أن يأخذها بعين الاعتبار في كيفية التعامل معها، ويأتي أبرزها الإشاعات بأنواعها، وكيفية مواجهة الأزمات والكوارث، والخطوات الاتصالية التي ينبغي القيام بها للخروج بالمنشأة إلى بر الأمان.

IMG-20150131-WA0118

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook