الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تبرعات بالأعضاء تكشف جريمة قتل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – د. ب. أ:
 يجري الادعاء العام الألماني حالياً تحقيقات للاشتباه في تهمة القتل غير العمد بعد اكتشاف السلطات تورط مستشفى "غوتينجن" الجامعي وسط ألمانيا، في إعطاء الأولوية لمرضاها في تبرعات الأعضاء.اضافة اعلان
 وقال المتحدث باسم الادعاء العام في غوتينجن، فرانك ميشيل لاوه: إن هناك اشتباهًا مبدئيًا في أن يكون التلاعب في بيانات المرضى بمستشفى غوتينجن قد أسفر عن وفاة مرضى في أماكن أخرى.
 ويتهم الادعاء العام اثنين من أطباء المستشفى بالتلاعب في البيانات الطبية لرفع أسماء مرضاهم إلى أعلى قائمة انتظار تبرعات الأعضاء، وهو ما قد يؤدي إلى وفاة مرضى آخرين كانوا في حاجة أمس إلى تبرعات الأعضاء.
 وذكر لاوه أن تصرف الطبيبين من الممكن أن يكون عن عمد أو غير عمد، وقال "ما زالت التحقيقات في بدايتها"، ووفقاً لتقارير إعلامية انضم الادعاء العام في غوتينجن للتحقيق في القضية بعد أن بدأ الادعاء العام في مدينة براونشفايج قبل فترة طويلة في التحقيق ضد الطبيبين بتهمة تلقي رشوة من المرضى في 23 حالة خلال عامي 2010 و2011 لإعطائهم الأولوية في تبرعات الأعضاء.
 تجدر الإشارة إلى أن التبرع بالأعضاء يتم في ألمانيا وفقاً لمعايير صارمة وضعتها مؤسسة "يورو ترانسبلانت" الدولية لنقل الأعضاء، والتي تركز على الحاجة الملحة للمريض.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook