الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ليبيا.. انفجار طائرة عسكرية في قاعدة معيتيقة بطرابلس

54cbd9fa03564
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – أ ف ب:

انفجرت طائرة شحن عسكرية ليبية الجمعة في مدرج قاعدة معيتيقة الجوية في العاصمة الليبية طرابلس بحسب مسؤولين في العاصمة، فيما تضاربت الأنباء حول أسباب الحادث الذي لم يسفر عن وقوع ضحايا.

اضافة اعلان

وقال مصدر مسؤول في قاعدة معيتيقة الجوية الواقعة في منطقة تاجوراء 30 كلم شرق العاصمة الليبية طرابلس التي تتخذ مطار مدنيا دوليا إن "طائرة شحن عسكرية نوع يوشن انفجرت والتهمتها النيران بالكامل اليوم وهى رابضة في مدرج المطار". وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه إن "العاملين في المطار سمعوا دوى انفجار ورأوا ألسنة اللهب ترتفع من الطائرة التي كانت في مهمة إغاثية في الجنوب الليبي قبل ساعات من الحادثة". وفيما أشار المصدر إلى أن الطائرة "ربما تم تفخيخها"، قال المتحدث باسم غرفة العمليات الأمنية المشتركة في طرابلس إن "الحادث عرضي سببه احتراق خزان الوقود الخاص بالطائرة نتيجة خلل فني". لكن قوات الردع الخاصة التابعة لميليشيات فجر ليبيا التي تسيطر على العاصمة منذ أغسطس الماضي اعتبرت عبر تدوينة على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن "الطائرة احترقت نتيجة عمل إرهابي" دون إعطاء أية تفاصيل.

 وقال شهود عيان إنهم "سمعوا دوى قاذف (آر بى جي) قبل أن تنفجر الطائرة العسكرية"، التي قالت مصادر حكومية في السلطات المعترف بها دوليا إنها "كانت تحمل أسلحة وذخائر للميليشيات التي تسيطر على العاصمة طرابلس وانفجرت إحدى الذخائر وتسببت في احتراقها". وتوقفت شركات الطيران الأجنبية عن تسيير رحلاتها إلى ليبيا في يوليو عندما هاجمت ميليشيات فجر ليبيا جماعة منافسة تسيطر على مطار طرابلس الرئيسي ليسيطر على العاصمة بعد شهر من القتال. وشكلت ميليشيات فجر ليبيا حكومة منافسة وأجبرت الحكومة المعترف بها دوليا بقيادة رئيس الوزراء عبدالله الثني على الانتقال إلى شرق البلاد.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook