الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نائبة سورية تعلن انشقاقها وتلجأ إلى تركيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:
أعلنت إخلاص بدوي عضو مجلس الشعب السوري اليوم انشقاقها بعد وصولها إلى تركيا لتكون بذلك أول نائبة في البرلمان تنشق عن النظام منذ بدء الانتفاضة على الرئيس بشار الأسد. وقالت إخلاص بدوي أنا الآن عبرت الحدود التركية بهدف انشقاقي عن هذا النظام الغاشم. وأوضحت أنها انشقت بسبب أساليب القمع والتعذيب الوحشي بحق الشعب الذي يطالب بأدنى حقوقه.اضافة اعلان
وتقول مصادر المعارضة إن قوات ومدرعات سورية تحتشد حول مدينة حلب الشمالية لسحق المقاومة المسلحة لنظام الأسد التي اكتسبت زخمًا عقب حملة عسكرية على المظاهرات المناهضة لحكمه في الشوارع. وكانت السلطات اختارت إخلاص بدوي- وهي أم لستة أطفال ومسلمة سنية- لتترشح نائبة في البرلمان عن فئة العمال والفلاحين. وهي عضو في حزب البعث الحاكم في سوريا.
وكان اشتداد عمليات القصف البري والجوي للمدن السورية من جانب قوات الأسد في الأسابيع الأخيرة قد جعل بعض قياديي البعث والموالين للأسد ينشقون عليه. وفرّ نواف الفارس سفير سوريا لدى العراق والقيادي السابق في حزب البعث في محافظة دير الزور الشرقية إلى قطر عبر الأردن قبل أسبوعين. وتقول مصادر المعارضة إن الفارس صديق لمناف طلاس العميد بالحرس الجمهوري وأحد المقربين من الأسد الذي فرّ من سوريا في وقت سابق من هذا الشهر.
من جهته ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، أن اشتباكات عنيفة دارت صباح اليوم في محافظة إدلب السورية بين قوات النظام السوري والثوار. وأضاف المرصد أن الثوار هاجموا حواجز القوات النظامية في المدينة ولم ترد معلومات حتى اللحظة عن الخسائر بصفوف الطرفين أو نتيجة القصف على المدينة.
وفي محافظة حلب تتعرض أحياء صلاح الدين والأعظمية وبستان القصر والمشهد والسكري لإطلاق نار من رشاشات الطائرات وسمعت أصوات انفجارات في حيي الفردوس والمرجة، كما دارت اشتباكات في محطة بغداد وحي الجميلية وساحة سعد الله الجابري فجر اليوم وقتل مواطن متأثرًا بجراح أصيب بها جراء القصف على حي الزبدية في مدينة حلب أمس، بحسب المرصد السوري.
وفي محافظة درعا تعرضت بلدات الحراك وبصر الحرير والكرك الشرقي للقصف من قبل القوات النظامية فجر اليوم. وأفاد المرصد بأن حصيلة القتلى على أيدي قوات النظام خلال يوم أمس الخميس بلغت 150 شخصًا.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook