السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إلغاء أكثر من 3 آلاف رحلة جوية في أمريكا بسبب العاصفة الثلجية

120
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

ألغت شركات الطيران في الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من ثلاثة آلاف رحلة جوية عبر البلاد، وذلك قبيل عاصفة ثلجية ضخمة مُتوقّع أن تضرب منطقة الساحل الشرقي الأمريكي.

اضافة اعلان

وصدرت في مدينة نيويورك الأمريكية تحذيرات من هبوب عاصفة ثلجية، الاثنين، من المتوقع أن تشهد سقوط ثلوج يتراوح ارتفاعها بين 60 و75 سنتيمتراً على الجزء الشمالي الشرقي المكتظ بالسكان في الولايات المتحدة.

وقال عمدة المدينة بيل دي بلاسيو: إن هذه العاصفة يمكن أن تكون واحدة من أشد ثلاث عواصف في تاريخ هذه المدينة؛ ومن ثم: "نحن بحاجة إلى خطة تبعاً لذلك". وتابع قائلاً: "الآن هو الوقت المناسب للاستعداد"، داعياً المواطنين إلى تجنب السفر.

ومن المحتمل أن تحطم العاصفة الرقم القياسي لتساقط الثلوج في المدينة، والذي يبلغ 68.3 سم في سنترال بارك، بعد عاصفة تاريخية هبت في فبراير 2006.

وظلت معظم المدارس مفتوحة، الاثنين، في نيويورك إلا أنه من المتوقع أن تغلق المدارس أبوابها، اليوم الثلاثاء، وتم توسيع نطاق التحذيرات من العاصفة الثلجية الساحلية من ولاية نيو جيرسي على المحيط الأطلسي وحتى كندا.

ومن المتوقع هبوب رياح قد تصل سرعتها إلى أو تزيد على 50 كيلومتراً في الساعة، وزوابع تبلغ سرعتها ضعف هذه السرعة؛ الأمر الذي يزيد من خطورة حدوث أضرار بخطوط الكهرباء، وانقطاع التيار الكهربائي.

وأعلن دانيل مالوي، حاكم ولاية كونتيكت، حالة الطوارئ في الولاية يوم الاثنين، وأمر بفرض حظر كامل على السفر.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook