الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد شكوى نشرتها "تواصل".. جامعة الإمام تلغي "ضابط التسجيل"

IMG-20150126-WA0036
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

(تحديث)

تواصل - الرياض:

اضافة اعلان

بعد ساعات من إبراز "تواصل" لشكاوى طلاب بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ألغت إدارة الجامعة "ضابط التسجيل" والذي كان يعوق عملية "التخرج المبكر".

وقالت جامعة الإمام في تغريدة عبر حسابها الرسمي لعمادة شؤون القبول والتسجيل على موقع "تويتر"، إن "التسجيل في كلية الشريعة أصبح متاحاً، تم إلغاء ضابط التسجيل والمحدد مسبقاً بمنع التسجيل لأعلى من مستويين دراسيين لمستوى الطالب".

ونشرت "تواصل" أمس شكوى لأحد الطلاب من هذه الضوابط الجديدة، والتي لاقت تجاوباً كبيراً من عدد كبير من الطلاب الذي أكدوا معاناتهم من القرار.

_______________

طالب بجامعة الإمام يشكو تعقيد "التخرج المبكر"

تواصل - الرياض:

اشتكى طالب بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، من تغيير نظام اختيار مواد الدراسة الذي كان معمولاً به في السابق بداية من الفصل الدراسي الجاري، بحيث ألغوا آلية إضافة مواد من مستوى متقدم؛ وهو ما يؤخر التخرج المبكر.

وأوضح "الطالب" في رسالة وجهها لـ"تواصل" أن النظام الجديد يحرم الطالب من إمكانية إضافة أي مادة من مستوى لاحق، إلا بعد أن ينهي مواد المستوى الأول فالتالي، لافتاً إلى أن هذا القرار أضر بالطلاب كثيراً، لافتاً إلى أن عدداً كبيراً من الطلاب في كليته فقط "الشريعة" تقدموا للإدارة في أول يوم دراسي في أسبوع الجداول.

وأشار إلى أن ما زاد من معاناتهم عدم تعاون "شؤون الطلاب" الذين يتركون الطلاب متجمعين أمام مكاتبهم ويغلقونها في وجوههم في أوقات الدوام الرسمي الذي يبدأ الساعة الثامنة صباحاً، بحسب تعبيره.

وأضاف: "أنا سأتخرج هذا الترم - إن شاء الله - وللأسف لم أستطع إضافة أي ساعة، ومنذ 5 سنوات قضيتها في الجامعة لم أشهد مثل هذا الزحام المزعج، والتكدس في طابور أمام شؤون الطلاب بهذا الحجم"، معتبراً أن القرار يهدد مستقبل الطلاب الذين يرغبون في أن يتخرجوا في أقل عدد من السنوات.

وقال: "كان المفروض أن يكون هذا القرار منطبقاً على الطلاب المستجدين، ويمشي معهم حتى التخرج، ويسير على من يأتي بعدهم".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook