الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مقتل 8 من سجناء سجن حلب المركزي والطيران يقصف محيطه

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ا ف ب:

قتل ثمانية من سجناء سجن حلب المركزي اليوم بعدما أطلقت قوات الأمن الرصاص والغازات على السجن الذي يشهد حركة تمرد وانشقاق عدد من حراسه منذ ثلاثة أيام، بحسب بيان للمجلس الوطني السوري، اكبر فصائل المعارضة في الخارج.اضافة اعلان
 وأوضح المجلس انه "تم الأربعاء إطلاق النار والغازات على السجناء في سجن حلب المركزي بسبب قيام المعتقلين بعصيان تعبيرا سلميا عن رفض الظلم الفادح الذي يلحق بهم. وأدى إطلاق النار وضرب الغاز في أماكن محكمة الإغلاق إلى سقوط ثمانية قتلى ونشوب حريق داخل السجن".
 ولفت البيان إلى أن "الطيران يقصف محيط السجن بالصواريخ لمنع تقديم أي مساعدة للسجناء".
 وحذر المجلس في الوقت نفسه من "ارتكاب مجزرة كبيرة" في سجن حمص الذي شهد منذ ثلاثة أيام انشقاقا وإطلاق نار بين الحراس الموالين والمنشقين قبل أن يسيطر السجناء على المبنى القديم ويمتد العصيان إلى المبنى الجديد.
 وأضاف انه على اثر ذلك "طوقت المخابرات الجوية وقوات الأمن السجن من كل الجهات مدعومة بمدرعات ودبابات الجيش"، موضحا انه "بعد أن فشلت وساطة قام بها المحافظ بدا إطلاق نار من الخارج على السجن ثم بدا إطلاق قنابل الغاز والرصاص باتجاه المساجين".
 ولفت إلى أن "المساجين منعوا من الطعام والشراب اليوم وهم بدون أي غذاء"، مشيرا الى ان "السجن القديم فقط يضم بين ثلاثة وخمسة آلاف سجين".
 وناشد المجلس منظمات حقوق الإنسان التحرك العاجل لحماية السجناء نظرا لما للنظام السوري من "سجل مخز في التعامل مع السجناء من تدمر إلى صيدنايا".
 وأشار إلى أن المراقبين الدوليين "تعاملوا بسلبية كبيرة مع طلبات التدخل لوقف مذبحة محتملة في سجن حمص واكتفوا بالقول أنهم أخطروا قيادتهم بالأمر".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook