الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صهيوني يحرق نفسه قبل ساعات من جنازة آخر قام بعمل مماثل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - أ ف ب:
أضرم رجل صهيوني مقعد النار بنفسه اليوم قبل ساعات من جنازة صهيوني آخر أشعل النار بجسده خلال تظاهرة للاحتجاج على تردي الأوضاع الاجتماعية.اضافة اعلان
وقال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم شرطة الاحتلال: "قام رجل مقعد بإضرام النار بنفسه في محطة للحافلات بالقرب من يهود" وهي بلدة قرب تل أبيب.
وأضاف: "أخمد المارة النيران والرجل وهو في أواخر الأربعينيات في حالة خطيرة ونقل إلى مستشفى شيبا في تل هشومير" قرب تل أبيب.
وتابع "وفقا لما نعرفه أشعل الرجل النيران في نفسه والشرطة تحقق في الأمر".
وأشارت وسائل اعلام المحتل الإسرائيلي بأن الرجل وهو مقعد جندي قديم في جيش الاحتلال ويأتي إحراقه لنفسه قبل ساعات من جنازة موشيه سلمان.
وتوفي موشيه سلمان (57 عاما) الجمعة متأثرا بحروق أصيب بها بعد أن أشعل النار في نفسه في 14 تموز (يوليو) في تل أبيب خلال تظاهرة للاحتجاج على تردي الأوضاع الاجتماعية.
وكتب سلمان في رسالة تلاها علنا قبل إضرام النار في نفسه "اتهم دولة إسرائيل المحتلة و(رئيس الوزراء بنيامين) نتانياهو و(وزير المالية) يوفال شتاينيتز الأوغاد بالذل الذي يتحمله مواطنو الدولة الضعفاء يوميا.. فهم يأخذون من الفقراء ليعطوا الأغنياء".
وتظاهر أكثر من ألفي متظاهر مساء أمس في تل أبيب تكريما لسلمان وهتفوا "نحن جميعا هذا المساء موشيه سلمان". وحمل العديد منهم مشاعل.
وأثار إحراق سلمان لنفسه موجة من الحوادث المشابهة حيث أشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن خمسة قاموا بإحراق أنفسهم بعد ذلك.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook