الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تباطؤ الاقتصاد العالمي قد يكبح أسعار النفط

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل -  وكالات:
توقعت وكالة الطاقة الدولية أن يحد التباطؤ الاقتصادي العالمي من ارتفاع أسعار النفط، لكنها أضافت أن هناك احتمالاً لأن تؤدي "مفاجآت غير سارة في الإمدادات" إلى إطلاق موجة ارتفاع أسعار النفط مجدداً.اضافة اعلان
وقالت الوكالة: إن قوى العرض والطلب انحسرت بوضوح منذ بداية العام، وإن مخزونات النفط زادت بشكل كبير خلال الأشهر القليلة الماضية.
لكن الوكالة أضافت أن أي خطوة من جانب أوبك للالتزام بشكل صارم بالسقف المستهدف للإنتاج وهو 30 مليون برميل يومياً، قد يكون لها تأثير كبير على السوق.
وقالت الوكالة في تقريرها الشهري عن أسواق النفط: إن الالتزام الصارم بسقف الإنتاج السابق البالغ 30 مليون برميل يوميا قد يجازف بإطلاق موجة ارتفاع للأسعار ربما تكون ضارة.
وذكرت وكالة الطاقة أن أعضاء أوبك الاثني عشر أنتجوا ما يقرب من 31.8 مليون برميل يومياً في يونيو حزيران قبل فرض حظر أوروبي على النفط الإيراني بدءاً من أول يوليو تموز وتشديد العقوبات الأمريكية على إيران.
وهذا أعلى بواقع 1.3 مليون برميل يومياً من تقدير الوكالة للطلب على نفط أوبك هذا العام وفي 2013 وساهم في ارتفاع مخزونات النفط العالمية.
وقالت الوكالة إن مخزونات النفط الخام العالمية في الدول الصناعية الكبيرة ارتفعت أكثر من 15 مليون برميل في مايو لتتجاوز 2.67 مليار برميل. وتراجع عدد الأيام التي تغطيها مخزونات النفط الإجمالية بواقع 0.8 يوم إلى 58.9 يوم في مايو لكن المخزونات مازالت أعلى من متوسطها لخمس سنوات بواقع 1.4 يوم.
وقالت الوكالة إن إنتاج النفط الإيراني تراجع لأدنى مستوى في نحو 22 عاما في يونيو إذ أدى الضغط الغربي على طهران بسبب برنامجها النووي لتقليص مشتريات المصافي من الخام الإيراني خاصة في أوروبا وآسيا.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook