السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خبراء يحذرون من استعمال الكريمات الواقية من الشمس للأطفال الرضع

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
حذر الخبراء من المخاطر التي قد يواجهها الأطفال الرضع في حال تعرضهم للحرارة وأشعة الشمس، نظراً لصغر حجمهم الشديد مقارنة بالبالغين وافتقارهم إلى القدرة على التعرق.اضافة اعلان
وتقول هيئة الغذاء والدواء الأمريكية والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال إن هناك بعض الخطوات التي يمكن أن يتخذها الآباء والأمهات والقائمون على الرعاية لحماية الأطفال الرضع من حرارة الصيف.
غير أن الهيئة والأكاديمية أشارتا إلى أن استعمال الكريمات الواقية من أشعة الشمس، باعتبارها واحدة من التوصيات المعتادة الخاصة بفصل الصيف لا ينصح به بالنسبة للأطفال دون ستة أشهر، حسبما ذكر موقع "هيلث ديلي" الإلكتروني المتخصص في مجال العلوم والصحة.
تقول الدكتورة هاري تشيريل ساكس، وهي طبيبة أطفال بهيئة الغذاء والدواء الأمريكية، إنه ينبغي على الآباء والأمهات تجنب وضع الكريمات الواقية من الشمس على بشرة أطفالهم.
وأوضحت ساكس أن بشرة الطفل الرضيع أرق كثيرا من بشرة البالغ، ومن ثم يمكنها امتصاص المواد الكيميائية الفعالة التي تحتوي عليها الكريمات الواقية من الشمس بشكل أكثر سهولة.
وأوصت ساكس والأكاديمية الأمريكية بضرورة نقل الأطفال الذين يصابون بحروق من الشمس على الفور إلى مكان بعيد عن أشعة الشمس، ووضع الكمادات الباردة على المناطق المصابة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook