الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(التجارة): فرق ميدانية لضبط الأسعار قبل رمضان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل – متابعات:
شكّلت وزارة التجارة فرقاً ميدانية لضبط أسعار السلع الغذائية الرئيسية في جميع منافذ البيع داخل المدن والمحافظات بصورة دقيقة، منعاً لحدوث أي استغلال قد ينشأ مع زيادة إقبال المتسوقين على الشراء استعداداً لشهر رمضان المبارك. اضافة اعلان
ووفقاً لمصدر مطلع في وزارة التجارة، فإنه تم الانتهاء من تشكيل فرق ضبط الغش التجاري تعمل وفق ساعات مكتبية محددة في مقر الوزارة، وأخرى ميدانية داخل الأسواق ومنافذ البيع، مع استحداث مهنة ضابط اتصال لكل فرع من فروع الوزارة بكافة المناطق، وهي عبارة عن فرق تعمل بشكل يومي، وتتكون من ثلاثة إلى خمس موظفين، بحسب احتياجات كل منطقة لاستقبال شكاوى واقتراحات المواطنين والمقيمين داخل المملكة، يتم بموجبها توجيه الفرق الميدانية لموقع الحدث أو السوق.
وبحسب المصدر، فإن جميع فروع وزارة التجارة قد انتهت من رصد متوسط سعر السلع الغذائية الخاصة بشهر رمضان رغبة من الوزارة في إيجاد أسعار موحدة في عموم مناطق ومحافظات المملكة.
من جهة ثانية، تسابقت المحلات التجارية في منطقة جازان إلى توفير السلع الرمضانية مبكرا، وعرضها للزبائن بأشكال مختلفة عند مداخل المحلات، لافتة أنظار زائريها بالعروض المتنوعة من معظم السلع الأساسية.
من جانبه،أوضح التاجر عبد الله يحيى، أن موسم توفير السلع الرمضانية انطلق مع بداية شهر رجب الماضي، ومع ذلك فإن أغلب المستلزمات الرمضانية التي تم توفيرها سجلت زيادة في الأسعار عن السنوات الماضية، مما يؤشر إلى ارتفاع كبير في الأسعار وخاصة التي يكثر الطلب عليها في شهر رمضان.حسبما أوردته "عكاظ".
وفي محافظة الطائف، تسابقت العديد من الأسر إلى شراء المواد الغذائية الرمضانية مبكرا لتخزينها، تحسبا لارتفاع أسعارها.
كما ازداد الطلب على عبوات الدقيق بنوعيه الأسمر والأبيض، والشوربة الكويكر، والمكرونة، والفيمتو، والخميرة، والمهلبية، بالإضافة للفول والمستلزمات الأخرى التي تمثل الوجبات الرئيسية على موائد الإفطار.


كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook