الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمانة مكة تُغلق مستودعاً مخالفاً وتصادر مواد غذائية فاسدة

fff
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

أغلقت الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة أحد المستودعات الكبرى التابع لمؤسسة تموينية غذائية ويستخدم لتموين وتغذية أحد المستشفيات التخصصية الكبرى بمكة المكرمة، وذلك بعد رصد العديد من المخالفات والسلبيات بالموقع.

اضافة اعلان

وأوضح د.محمد هاشم الفوتاوي -مدير عام صحة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة- أن ذلك يأتي انطلاقاً من التعاون القائم بين أمانة مكة والشؤون الصحية فيما يخدم الإصحاح البيئي والرقابة الصحية بالعاصمة المقدسة.

وأشار إلى أنه تم تشكيل فريق عمل من الإدارة العامة لصحة البيئة وتم الوقوف على المستودع المشار إليه، حيث رصد الفريق العديد من الملاحظات والمخالفات على الموقع، بالإضافة إلى ضبط عدد من العمال لا يحملون شهادات صحية وعدد من السيارات المستخدمة في نقل المواد الغذائية والتي تفتقر للاشتراطات الخاصة بذلك، كما تم رصد عدد من السلبيات داخل الموقع مثل وجود الحشرات والفئران بأعداد كبيرة وأثار الطيور، إضافة إلى افتقار الموقع لاشتراطات السلامة والتهوية وهو بشكل عام سيئ ولا يصلح لتخزين المواد الغذائية.

وتمت مصادرة العديد من المواد غير الصالحة بلغت حوالي 35 كرتون مايونيز ومواد متفرقة وعدد من أكياس الشعير وغيرها، وجميعها مخزنة بطرق عشوائية وفي درجات حرارة عالية، وقد تمت مصادرتها وإتلافها واستدعاء صاحب المستودع لتطبيق الجزاءات المترتبة عليه نظامياً وأخذ التعهدات اللازمة بتصحيح الوضع.

وأكد الفوتاوي أن أمانة العاصمة المقدسة حريصة على التأكد من سلامة عملية التخزين والتجهيز والتداول للغذاء لضمان جودته وسلامته ووصوله للمستهلك بأفضل الحالات، مع المراقبة والمتابعة لكافة الظروف المرتبطة بذلك، لتظل المادة الغذائية سليمة وبدون تغير الخواص الطبيعة، كما تكثف الأمانة عمل الفرق الرقابية وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية عند ضبط أي مخالفة.

fffScanrrryyy

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook