الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العلم الحديث يؤكد أهمية 6 نصائح غذائية متوارثة

carrot-soup
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات: اعتدنا أن نستمع إلى نصائح ووصايا أمهاتنا ونحن صغار فيما يتعلق بأي شيء نأكل، فمثلاً عندما نتعرض لنزلة برد نفكر دائماً في شوربة الدجاج، لأنها إحدى الوصايا القديمة التي اعتمد عليها الناس منذ قرون لعلاج هذه العدوى. أثبت العلم الحديث صحة الكثير من هذه النصائح الغذائية القديمة والمتوارثة، ومن أهمها وأشهرها ما يلي:

شوربة الدجاج لعلاج البرد. أجرى الباحث ستيفن برنارد من جامعة نبراسكا مقارنة بين نشاط خلايا الدم البيضاء مع تناول شوربة الدجاج وبدونها عند الإصابة بنزلة برد، وبينت نتائج الدراسة  أن الشوربة تتمتع بخصائص مضادة للالتهابات تدعم جهاز المناعة وتخفف أعراض الأنفلونزا والبرد، كما تحافظ الشوربة على ترطيب الجسم في الشتاء. اضافة اعلان

الجزر يقوّي النظر.  فيتامين "أ" من المغذيات الأساسية لتعزيز الرؤية والإبصار، ويساعد على حماية سطح العين من الأضرار، والحد من مخاطر الإصابة بالمياه البيضاء والزرقاء، وتعزيز القدرة على الإبصار ليلاً.

التفاح يغني عن الطبيب. بحسب بحث أُجري في قسم العلوم والسموم بجامعة كورنيل بنيويورك تبين أن التفاحة الطازجة تحتوي على 1500 ملغ من فيتامين "سي"، وهو الحد الأقصى الموصى به يومياً من هذا الفيتامين الهام الذي يقوّي المناعة، كما أن التفاح هام لصحة القلب والشرايين، والهضم، والبشرة.

السمك غذاء الدماغ. يشاع أن السمك يزيد الذكاء، وهو أمر صحيح، خاصة الأسماك الزيتية الغنية بأحماض أوميغا3 الدهنية. تعزّز هذه الأحماض وظيفة الإدراك، وكفاءة الذاكرة، وتلعب دوراً أساسياً في بناء وإصلاح الأنسجة العصبية داخل الدماغ.

البقدونس يعالج رائحة الفم. مضغ حفنة قليلة من البقدونس وسيلة طبيعية رائعة لعلاج رائحة الفم الكريهة، لأنه يحيّد السموم ويحارب الالتهابات الموجودة بالفم. يمكن أيضاً استخدام المريمية والنعناع للغرض نفسه.

الإفطار أهم وجبة في اليوم.  أثبتت الدراسات أن إهمال الوجبة الأولى في اليوم يزيد الوزن، ويؤثر على الهضم مهدداً بخلخلة نظام الجلوكوز والأنسولين، وقد يتسبب ذلك في مرض السكري.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook