الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

7 طرق منزلية سهلة للحصول على أسنان بيضاء رائعة

images (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

لا تزال الأسنان البيضاء هي حلم الكثيرين، خاصة من الذين يتناولون الشاي والقهوة بكثرة، أو من المدخنين، ورغم اعتقاد البعض أن الحل يكمن في عمليات تبييض الأسنان، إلا أن هناك بعض الطرق المنزلية تعود بنتائج ممتازة في إزالة الجير والأصباغ، إليك 7 طرق منزلية بسيطة؛ للحصول على أسنان بيضاء، وابتسامة رائعة.

اضافة اعلان

الطريقة الأولى: معجون الفراولة

اهرس حبة فراولة، ثم اخلطها مع نصف ملعقة من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم). ستحصل على خليط شبيه بمعجون الأسنان، افرك به أسنانك باستخدام فرشاة الأسنان لمدة 5 دقائق أسبوعياً لتبييض الأسنان.

الطريقة الثانية: زيت الزيتون

افرك أسنانك بقطعة قطن أو فرشاة أسنان ناعمة مغموسة بزيت الزيتون، إضافة إلى كونه مبيضاً فعالاً جداً فزيت الزيتون - أيضاً - يقوم بتقوية اللثة، ومنع نزيفها.

الطريقة الثالثة: خل التفاح

اخلط القليل من خل التفاح مع القليل من صودا الخبز، ثم افرك أسنانك بهذا الخليط لتبييضها، والتخلص من الجير.

الطريقة الرابعة: عصير الليمون

اخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من صودا الخبز، وافرك أسنانك بها. وحاذر من ترك الليمون على الأسنان لفترة طويلة، أما إن كانت أسنانك حساسة، فلا تستعمل هذه الوصفة.

الطريقة الخامسة: الملح الخشن

اخلط ملعقة من الملح الخشن وملعقتين من صودا الخبز، ثم افرك أسنانك بهذا الخليط، استخدم هذه الخلطة، يوماً بعد يوم، حتّى لا تتأثر اللثّة، فالملح يعمل على كشط الأسنان، في حين تعمل صودا الخبز كمبيّض.

الطريقة السادسة: عشب المريميّة

اسحق قليلاً من أوراق نبات المريميّة، ثمّ أضف بعض ملح الطعام عند فرك الأسنان، المريميّة فعالة في إزالة الجير.

الطريقة السابعة: الفحم الناعم

اسحق قطعة الفحم جيداً حتى تصبح مثل البودرة، ثم تخلط مع معجون الأسنان، وافرك بها أسنانك جيداً، كرر هذه العملية مرتين يومياً.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook