السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصر: لجنة الانتخابات الرئاسية تعلن النتائج رسمياً الخميس

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:
أكد مصدر قضائي مسئول باللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المصرية أن اللجنة ستبدأ يوم غد الثلاثاء في تلقي الطعون من المرشحين المصريين على نتيجة الانتخابات وفحص تلك الطعون على وجه السرعة والفصل فيها في اليوم التالي على أن يتم إعلان النتائج النهائية بصورة رسمية الخميس المقبل.اضافة اعلان
وقال المصدر القضائي في تصريح له اليوم إن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المصرية بدأت في تلقي نتائج عمليات التصويت في جولة الإعادة التي جرت على مدى يومي أمس وأمس الأول من اللجان الانتخابية العامة على مستوى محافظات مصر.
وأوضح أن اللجنة ستتلقى خلال الساعات القادمة كافة محاضر إحصاء وتجميع أصوات الناخبين من اللجان العامة مشيراً إلى أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المصرية تقوم حاليا بالتدقيق ومراجعة كافة المحاضر التي وردت إليها من اللجان العامة للتأكد من صحة عمليات الجمع والإحصاء التي اضطلعت بها.
وأضاف أن اللجنة تبذل جهودا مكثفة وتعمل على قدم وساق للانتهاء من عملية المراجعة والإحصاء على مستوى محافظات مصر وصولا إلى النتيجة الإجمالية لعدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح.
من جهته أكد عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة اللواء محمد العصار في مؤتمر صحفي أن القوات المسلحة ستسلم السلطة للرئيس المنتخب في احتفالية كبرى نهاية الشهر الجاري سيشهدها العالم كله.
وقال اللواء العصار إن مصر دولة ديمقراطية حديثة تعلي كل قيم الديمقراطية، وإن القوات المسلحة جزء من هذه الدولة، تحافظ على الوطن وكذلك على هذا الشعب.
وأضاف العصار - في المؤتمر الصحفي المشترك مع عضو المجلس العسكري اللواء ممدوح شاهين - إن الشعب المصري سيشهد تسليم القوات المسلحة السلطة إلى الرئيس الذي سيعلن انتخابه رسمياً من خلال اللجنة العليا للانتخابات، وإن هذا سيعد دليلاً على أن القوات المسلحة وعدت ووفت.
وتابع: إن رئيس الجمهورية المنتخب سيتسلم كل السلطات المخولة لرئيس الجمهورية غير منقوصة وبكامل الاحترام.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook