السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. أمانة الرياض تغلق 8 منشآت مخالفة للأنظمة الصحية

image5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل-بدر العبدالرحمن:

أغلقت فرق الرقابة الصحية الخاصة بأمانة منطقة الرياض صباح امس الاحد خلال حملتها الرقابية المفاجئه اكثر من 8 منشأت متنوعة الانشطة مابين مطاعم وبوفيهات وتموينات، في عدد من احياء العاصمة لارتكابها عددا من المخالفات الصحية وأهمها تدني كبير في مستوى النظافة العامة من قبل العاملين، بالإضافة لسوء تخزين وتبريد المواد الغذائية، ووجود حشرات متنوعة داخل المطابخ اثناء اعداد الطعام.

اضافة اعلان

فيما خالفت الفرق الصحية الخاصة بادارة صحة البيئة بالامانة اكثر من 51 منشأة لاتستدعي الاغلاق لوجود ملاحظات صحية، حيث تم استدعاء اصحابها المخالفين لتطبيق الاشتراطات الصحيه وتطبيق لائحه الغرامات بحقهم.

وتنوعت المخالفات الصحية مابين عدم التزام العمال بلبس الزي الرسمي اثناء العمل ووجود ملاحظات مرضية على ايديهم ومابين عدم حملهم للشهادات الصحية وانتهائها وعدم التزامهم بالنظافة العامة.

وكانت فرق الرقابة الصحية قد زارت صباح امس اكثر من 64 منشأة صحية في احياء متفرقة من العاصمة.

ويأتي ذلك ضمن الحملات الرقابية الصحية المكثفة التي تجريها امانة منطقة الرياض بين الحين والاخر وفق توجيهات معالي امين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل والتي تأتي لمتابعة المحلات التي لها علاقة بصحة المواطن لمنع التجاوزات والمخالفات الصحية، إلى جانب التأكد من توفر النظافة العامة للمحلات والأواني المستخدمة وصلاحية الأغذية بها ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية المطلوبة.

وخصصت امانة الرياض رقما خاصا لجميع المواطنين والمقيمين على هاتف مركز طوارئ الامانة 940 للابلاغ عن أي مخالفة بلدية يتم ملاحظتها للتعامل معها وانهائها في اقصى سرعة.

image5 image4 image3 image2 (2) image1 (2)

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook