السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(غوغل) تطلق مشروع (عجائب الدنيا)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:
أطلقت شركة "غوغل" عملاق البحث على الشبكة العنكبوتية الستار أحدث مشروعاتها التاريخية الساحرة تحت مسمى "مشروع عجائب الدنيا- World Wonder Project".

هذا المشروع عبارة عن موقع إلكتروني تفاعلي يضم قرابة 132 معلما من المعالم التاريخية والأثرية والطبيعية في جميع أرجاء العالم، لتتيح للمستخدمين الخوض في تجربة استكشافية عبر رحلة افتراضية حول أشهر وأجمل 132 مزارا سياحيا قامت شركة جوجل باختيارها من 18 دولة.

وإلى جانب المعالم الأثرية يضم المشروع أيضا أشهر الأماكن والمناظر والمحميات الطبيعية، مثل الصرح المعماري "ستونهنج-Stonehenge" الأثري بمقاطعة "ويلتشير" جنوب غرب إنجلترا، ومنطقة "Cinque Terre" على ساحل الريفيرا الإيطالية، أو محمية "Yellowstone National Park" في الولايات المتحدة الأمريكية، وقصر "فيرساي-Versailles" أهم القصور الملكية في فرنسا، كما يوجد معلمان سياحيان مشهوران بألمانيا مثل كنيسة " Kölner Dom" الكاثوليكية، وكنيسة "Thomaskirche" اللوثرية بمدينة "لايبزيغ" الألمانية وغيرها من المعالم التاريخية في جميع أنحاء العالم.

ويعتبر الهدف الرئيسي من هذا المشروع منح المستخدم تجربة مشاهدة مثيرة وواضحة والقيام بجولة استكشافية لأشهر المواقع السياحية والطبيعية بتكلفة رخيصة جدا بمجرد النقر على الفأرة، وقد اعتمدت غوغل في مشروعها الذي يجمع بين التاريخي والسياحي والتعليمي أيضا نفس التقنية المستخدمة في خدمة الخرائط الخاصة بها وهي تكنولوجيا "ستريت فيو-Street View" ميزة التجول ثلاثي الأبعاد.اضافة اعلان
ونظراً لعدم سماح دخول سيارات غوغل المستخدمة في عمل مسح للشوارع إلى بعض الأماكن الأثرية لالتقاط سلسلة من الصور، اضطرت جوجل لاستخدام بديل آخر متمثل في دراجات هوائية ثلاثية العجلات مثبتة عليها كاميرات تتيح لها التقاط صور بانورامية. وتتوفر هذه الخدمة بست لغات مختلفة.

وبجانب التجول في الأماكن، يستطيع المستخدم الحصول على معلومات إضافية عن المعلم الذي يزوره مثل نصوص أو نماذج ثلاثية الأبعاد أو مقاطع فيديو تتعلق بالمكان نفسه بكبسة زر واحدة.

ووفقا لما ذكره "ميلاني بلاشكي" مدير فرع تسويق المنتجات بمدونة "جوجل"، فهناك جانب كبير من مشروع جوجل يستهدف المرشدين السياحيين والطلاب والباحثين في قطاع السياحة بتغذيتهم بمزيد من المعلومات حول المواقع الأثرية الموجودة ضمن "مشروع جوجل لعجائب الدنيا" وتوفير قاعدة معلوماتية أساسية على شبكة الإنترنت.

وحسب جوجل فإن هذا المشروع تم تطويره تحت رعاية معهد جوجل الثقافي، بالتعاون مع شركاء آخرين ساهمت بقدر كبير في هذا المشروع مثل منظمة "اليونسكو" للثقافة والمنظمة العالمية غير الربحية "World Monument Fund" المكرسة للحفاظ على العمارة التاريخية والمواقع التراثية والتأمين عليها، وكذلك وكالة التصوير الدولية "Getty Images" الرائدة في عالم التصوير.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook