الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«البداح»: السماح باستقدام عمالة منزلية من «فيتنام» ودول جديدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
كشف مصدر مسؤول عن السماح بدخول عمالة منزلية من دول آسيوية جديدة للمملكة؛ لتعويض النقص في السوق بسبب توقف الاستقدام من إندونيسيا والفلبين. اضافة اعلان
وأكد "سعد البداح" رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام في مجلس الغرف السعودية، سماح المملكة بدخول عمالة دول جديدة من شرق آسيا لسوق العمل السعودية، من بينها العمالة الفيتنامية؛ في محاولة لما وصفه بـ"كسر الجمود في سوق العمالة المنزلية"، وتعويض النقص في السوق؛ بسبب استمرار وقف الاستقدام من إندونيسيا والفلبين، لكنه أوضح في الوقت نفسه أن وزارة العمل اقتربت من إنهاء مفاوضاتها مع الدول الموقوفة قريباً.
وعلى صعيد ذي صلة أوضح "البداح"، وفقا لـ ''الاقتصادية''، أن أولى شركات الاستقدام في السعودية ستفتح أبوابها أمام السعوديين اليوم، في مرحلة جديدة لآلية الاستقدام في الحصول على العمالة في السعودية، تغلق معها الآلية القديمة التي أفرزت السماسرة والمكاتب الوهمية'، وأشاعت الفوضى في سوق العمل.
وأضاف توقعه أن تصل العمالة إلى البلاد عبر شركة الاستقدام الجديدة قبل رمضان بأسبوعين، حيث سيكون تقديم طلبات الحجز للحصول على العمالة عن طريق موقع الشركة الذي سيعلن عنه خلال أيام (في طور التأسيس).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook