الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الغذاء والدواء: حظر الاستيراد من 50 دولة موبوءة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال مصدر مسؤول في هيئة الغذاء والدواء، إن هناك نحو 50 دولة موبوءة حول العالم، تحظر المملكة استيراد أي منتجات منها، ما لم تخضع للفحص الدقيق، وفقا لما نشرته "الاقتصادية".

اضافة اعلان

وأوضح سليمان العائد، مسؤول تسجيل الغذاء في الهيئة، أن الدول الموبوءة لا تقوم الهيئة بفسح البضائع منها، كما لا تقوم الهيئة بفك الحظر عنها، إلا إذا قامت بزيارتها رسميا وبدعوة من المنشآت المسؤولة عن التصدير فيها، لدراسة وضعها والتأكد من سلامة المنتجات التي تستوردها المملكة منها.

وعن عدد السلع التي قامت الهيئة بفسحها خلال الفترة الماضية، ذكر العائد أن إجمالي السلع المفسوحة خلال العام الهجري الماضي تتجاوز 600 ألف إرسالية. وحول المشكلات التي واجهتها الهيئة في فسح الأغذية، لفت إلى أن مشكلات الغذاء لا تنتهي، حيث إنه في أوقات من السنة تأتي سليمة وأوقات أخرى تكون فيها عيوب، مشيراً إلى أن أغلب مشكلات الغذاء تتعلق باللحوم المستوردة.

جاء ذلك، على هامش ورشة عمل لهيئة الغذاء والدواء حول الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة لمستوردي الغذاء في المملكة، والتي أكدت استمرارية حظر الهيئة لاستيراد اللحوم الأمريكية والبرازيلية، إضافة إلى الدجاج المستورد من أوكرانيا، وذلك بموجب قرار حظر.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook