الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(طالبان) تتوعَّد طبيبا باكستانيا بـ (تقطيع أوصاله)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سي إن إن:
قال متحدث باسم حركة طالبان الباكستانية، يوم الخميس، إن الجماعة تعهدت بقتل شكيل أفريدي، الطبيب الباكستاني المسجون والمتهم بمساعدة وكالة الاستخبارات المركزية على اغتيال زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.اضافة اعلان
وأضاف إحسان الله إحسان المتحدث باسم طالبان: "سنقطع أوصاله عندما نجده.. لقد تجسس لحساب الولايات المتحدة لملاحقة أسامة بن لادن".
ويقول مسؤولون باكستانيون إن أفريدي يقبع في سجن في مدينة بيشاور شمال غرب باكستان.
وفي حين تقول حركة طالبان الباكستانية إن أفريدي هو الهدف رقم واحد على قائمة المطلوبين لها، يقول شقيقه جميل "إنه يخشى على سلامة أفريدي"، داعيا الولايات المتحدة للمساعدة في إطلاق سراحه.
وأضاف جميل أفريدي "أخي لم يفعل أي شيء ضد باكستان.. إذا كان ساعد الولايات المتحدة، فذلك لصالح باكستان.. على الحكومة الأمريكية أن تساعدنا بأي طريقة ممكنة".
والأسبوع الماضي، أدانت محكمة باكستانية شكيل أفريدي بتهمة الخيانة العظمى وحكمت عليه بالسجن 33 عاما، إضافة إلى تغريمه 3500 دولار، بتهمة التجسس لحساب الولايات المتحدة.
وكان جهاز التجسس الأمريكي قد جند الطبيب، في سياق محاولته لجمع حمض نووي من أعضاء عائلة بن لادن في المجمع الذي اغتيل فيه بمنطقة "أبوت أباد"، وذلك بتنظيم برنامج تطعيم في المنطقة.
وقال سكان إن امرأتين زعمتا أنهما ممرضتان زارتا بيوت المنطقة وعرضتا التطعيم المجاني للأطفال، وتمكنت ممرضة تعمل لدى الطبيب الموقوف من الدخول إلى مجمع بن لادن.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook