الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(سامسونج) تطرح جهازين يعملان بنظام (كروم جوجل)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - وكالات:
كشفت شركة سامسونج الكورية عن جهازين جديدين يعملان بإصدار محدث من نظام كروم أو إس من شركة جوجل.
والجهاز الأول عبارة عن كمبيوتر محمول أو ما يُعرف بـ "كروم بوك"، وهو نسخة مطورة عن الجهاز الذي صدر العام الماضي، في حين أن الجهاز الثاني واسمه "كروم بوكس" عبارة عن صندوق صغير يتم استخدامه عبر وصله بأي شاشة خارجية.اضافة اعلان
وقالت جوجل إن جهاز كروم بوك الجديد - وهو من طراز Series 5- يعمل حتى ثلاث مرات أسرع من الجيل الأول، ويمتلك لوحة لمسية جديدة بالكامل وذات زمن استجابة أسرع، كما تدعم الأجهزة الجديدة الرسوميات المسرّعة عتاديا.
ويعمل الجهازان بمعالج إنتل سيليرون ويضمان أربعة غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام)، وقرص تخزين من نوع الحالة الساكنة (SSD) الذي يتميز بسرعته، بسعة 16 غيغابايت، حيث تقول جوجل إن إقلاع الجهازين يتم في سبع ثوانٍ، ومتابعة العمل تتم بشكل فوري.
وعلى الرغم من أن نظام كروم أو إس مصمم أساسا للاعتماد على الخدمات السحابية ويوفر اتصالا دائما بالإنترنت فإن جوجل ركزت في هذه النسخة المحدثة على إمكانية استخدام الجهاز حتى عند عدم توفر الاتصال، حيث دمجت الشركة خدمة "درايف" مع نظام الملفات وقامت بتحسين العديد من خدماتها ومنها خدمة المستندات التي أصبحت تدعم العمل دون توفر اتصال بالإنترنت، كما يوفر متجر كروم الكثير من التطبيقات التي تدعم هذه الميزة.
إضافة إلى ذلك تقدم النسخة الجديدة من النظام مشغلا محسنا للوسائط المتعددة ومحرراً للصور بالإضافة إلى ميزة "سطح المكتب البعيد" التي تسمح للمستخدم بإنشاء اتصال آمن مع أجهزة الحاسوب الأخرى لديه التي تعمل بأنظمة ويندوز أو ماك.
وتتوفر الأجهزة الجديدة بنسخة تدعم الاتصال اللاسلكي (واي فاي) فقط، أو بنسخة تدعم الاتصال اللاسلكي والاتصال عبر شبكات الجيل الثالث (G3).
ويبلغ حجم شاشة كروم بوك 12.1 بوصة، أما جهاز كروم بوكس فيمكن ربطه مع شاشة خارجية يصل حجمها إلى ثلاثين بوصة.
ويبلغ سعر نسخة الواي فاي من كروم بوك 450 دولارا في مقابل 550 دولارا لنسخة ثري جي.. أما جهاز كروم بوكس فيباع بسعر 330 دولارا.
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook