الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أوروبا تضغط لفصل محرك البحث "جوجل" عن الشركة

16987-google-2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يتأهب البرلمان الأوروبي لإصدار قرار يُطالب فيه بفصل إدارة مُحرّك البحث الشهير جوجل عن بقية الشركة وخدماتها، وذلك وفقاً لمسودّة للقرار نشرت صحيفة “فاينانشال تايمز” تفاصيلها.

اضافة اعلان

ومن المُتوقع أن يطرح القرار للتصويت يوم الخميس القادم، ويرى البرلمان الأوروبي أن فصل إدارة مُحرك البحث عن الخدمات التجارية للشركة يُمكن أن يُعتبر حلًا مُحتملًا لسيطرة جوجل. ويحظى القانون بدعم أكبر كتلتين سياسيتين في البرلمان وهما حزب الشعب الأوروبي والاشتراكيين.

ويمتد الخلاف ما بين الاتحاد الأوروبي وجوجل إلى سنواتٍ مضت، حيث يرى الاتحاد الأوروبي أن السيطرة الواسعة التي يتمتّع بها مُحرّك بحث جوجل تُساعد جوجل في الترويج لخدماتها التجارية الأُخرى ضمن مُحرّك البحث وإعطائها الأولوية على خدمات الشركات الأخرى، مما يعتبره الاتحاد الأوروبي نوعًا من الاحتكار.

وبحسب ما ذكرت الفاينانشال تايمز، فإن قرار البرلمان الأوروبي في حال التصويت عليه غير مُلزم لأن البرلمان لا يمتلك القوة الرسمية لفصل الشركات، لكن يُمكن للقرار أن يؤثر بالمفوّضية الأوروبية التي تمتلك القوّة التنفيذية للسعي نحو تحقيق مثل هذا القرار.

جدير بالذكر أن المفوّضية الأوروبية تُحقق منذ سنوات في أضرار سيطرة جوجل على سوق مُحركات البحث، مما أدى إلى احتكارها لهذا السوق وهو ما يتسبب في إلحاق الضرر بالشركات المُنافسة عبر عدم منحها مراكز مُتقدمة في نتائج البحث.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook