الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تقنية تتيح تطوير جهاز تصوير طبي بحجم آيفون

441
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

ساعد التطور التقني الكبير الذي تشهده البشرية على إبداع تقنيات جديدة تسمح بتوفير أجهزة متنوعة تأتي في كثير من الأحيان بأحجام مختصرة وبمزايا متفوقة على أجيالها السابقة.

اضافة اعلان

ويعد عالم الأحياء والمُستثمر الأميركي جوناثان روثبيرغ أحد المهتمين بتطوير أجهزة طبية مُصغرة من خلال دعمه عملية إنتاج‏ جهاز تصوير طبي بحجم هاتف آيفون تطوره شركة "بترفلاي نيتوورك" الأميركية، يسمح بتصوير صدر الإنسان وإظهار الأعضاء الداخلية بالزمن الحقيقي وبشكل ثلاثي الأبعاد.

وأشار روثبيرغ -الذي أسس العديد من الشركات العلمية والتقنية- إلى أنه استثمر مائة مليون دولار في الشركة المتخصصة بتطوير نوع جديد من أجهزة التصوير الطبي لتمويل عمليات التطوير اللازم للوصول إلى جهاز تصوير طبي قال إن سعره سيعادل ثمن سماعة الطبيب، وإنه سيُضاعف من فعالية الأطباء مائة مرة.

وتعتمد التقنية الجديدة حسب ما ظهر في ملف براءة الاختراع على نمط جديد من الرقائق الإلكترونية الداعمة لتقنية الأمواج فوق الصوتية والتي تسمح كذلك بإبداع طرق جديدة لتدمير الخلايا السرطانية بواسطة الحرارة أو إيصال معلومات إلى الخلايا الدماغية.

ولم يشرح روثبيرغ آلية عمل التقنية حيث أشار إلى أن التفاصيل ستأتي لدى طرح المُنتج، وهو أمر متوقع خلال السنتين القادمتين، لكنه أكد أن التقنية ستكون صغيرة الحجم، وستأتي بسعر يعادل بضع مئات من الدولارات، كما أنها ستجلب إمكانية الاتصال بالهاتف الذكي، والسماح بتشخيص أمراض على غرار سرطان الثدي.

وكشف ملف براءة الاختراع عن هدف الشركة بناء جهاز أمواج فوق صوتية طبي محمول قادر على توليد صور ثلاثية الأبعاد في الزمن الحقيقي بمجرد تقريب الجهاز من صدر المريض.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook