الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«خوجة» يشكر خادم الحرمين على تحويل وكالة الأنباء والإذاعة والتلفزيون لهيئتين عامتين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:
رفع معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء اليوم الاثنين بالموافقة على تحويل وكالة الأنباء السعودية والإذاعة والتلفزيون إلى هيئتين عامتين.اضافة اعلان
وقال معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بهذه المناسبة: إن الموافقة الكريمة تؤكد حرص القيادة الرشيدة على دعم منظومة وزارة الثقافة والإعلام وتترجم دائماً ما يتطلع إليه ولاة الأمر - حفظهم الله - من سعي نحو المزيد من تطوير مرافق قطاعات الوزارة لمواكبة التغير والتطور المتلاحق في جميع المجالات الإعلامية منوهاً بما تحظى به مختلف قطاعات الوزارة ومن بينها وكالة الأنباء السعودية والإذاعة والتلفزيون من كريم الرعاية وفائق العناية من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لتضطلع بدورها الإعلامي، وما يتواكب ومكانة المملكة ومنجزاتها داخلياً وخارجياً على مختلف الأصعدة.
وأكد معالي وزير الثقافة والإعلام أن صدور هذا القرار جاء امتداداً للعديد من القرارات والأوامر والتوجيهات السامية الكريمة لتعزيز وتمكين جملة من القطاعات وكان من بينها تطوير التعليم وتطوير القضاء ودعم الاقتصاد بحزمة من القرارات التي تُجنى ثمارها بفضل الله في رقي ونمو تلك القطاعات وغيرها من القطاعات إلى جانب ما سبق قطاعات الوزارة من قطاعات حكومية أخرى بتحويلها إلى هيئات أثبتت بحمد الله وفضله صواب تلك القرارات وفاعليتها بالنظر إلى المعطيات التي لمسها وعاشها منسوبو تلك القطاعات والمستفيدون من خدماتها.
وقال الدكتور خوجة: "أتطلع إلى أن يكون في صدور هذا القرار المبارك بتحويل وكالة الأنباء السعودية والإذاعة والتلفزيون دافعاًَ وحافزاً لعطاء ثري من تلك القطاعات يحقق ما تصبو إليه في خططها وبرامجها ويواكب حجم تطلعات مستقبلي ومشتركي ومتابعي تلك القطاعات". وأشار إلى أن الوزارة ستشرع بحول الله في تنفيذ القرار بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وسأل معاليه الله سبحانه أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مجدداً الشكر والتقدير للدعم المتواصل منه - أيده الله - للوزارة بمختلف قطاعاتها الإعلامية والثقافية.
كما رفع مدير عام وكالة الأنباء السعودية "عبدالله بن فهد الحسين" الشكر والتقدير وعظيم الامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على موافقة مجلس الوزراء على تحويل وكالة الأنباء السعودية إلى هيئة عامة.
وأعرب مدير عام "واس" عن شكره لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة على حرصه الدائم على تنفيذ التوجيهات السامية بتحويل وكالة الأنباء السعودية إلى هيئة عامة ومتابعته المستمرة لعمل اللجنة التي شكلها معاليه لدراسة واستكمال مراجعة مشروع تحويل "واس" والإذاعة والتلفزيون إلى هيئتين عامتين.
وقال الحسين إنه منذ صدور قرار مجلس الوزراء في عام 2005م والجميع ينتظر هذا اليوم الذي تتحول فيه واس إلى هيئة عامة حيث إن ذلك سيمنحها المرونة الكاملة لمواجهة متطلبات العمل الإعلامي المتجدد مما سيسهم في أن يجعل للمملكة حضوراً إعلامياً مميزاً يجسد مكانتها ودورها الفعال على مستوى العالم في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والإنسانية.
وأوضح مدير عام واس أن هذا القرار سيكون داعماً قوياً لتطوير العمل الإعلامي الذي تقوم به الوكالة، كما أنه يعد خطوة تاريخية ستدفعنا إلى الأمام، وستعطينا انطلاقة كبيرة جداً نحو أفق الإعلام والمعلومات الواسع.
وأضاف أن قرار تحويل " واس" إلى هيئة عامة سيفتح لها مجالاً واسعاً وفضاءً أرحب لتسجيل نفسها ضمن وكالات الأنباء الرائدة وسيمنحها الاستقلالية في العديد من الأمور التي ستساعدها في انطلاقتها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook