الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نظارة "جوجل" تفقد الاهتمام تدريجياً

GoogleGlass_35339166_13
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - رويترز:

 أكدت وكالة "رويترز" أن مطوّري البرمجيات فقدوا الثقة بنظارة جوجل الذكية، وأشارت الوكالة إلى أن 9 من أصل 16 مطوّراً قابلتهم أكدوا توقفهم عن العمل على التطبيقات الخاصة بـ"جوجل جلاس" في الوقت الراهن.

اضافة اعلان

 وأوضحت "رويترز" أنه من الأسباب التي ذكرها المبرمجون لتبرير هذا القرار، انخفاض أعداد المستخدمين، والقيود المفروضة على الجهاز، إذ إنه يعمل لمدة لا تزيد عن 40 دقيقة عند تصوير الفيديوهات، فضلاً عن ارتفاع ثمن النظارة الذي يبلغ 1500 دولار، وعدم تحديد "جوجل" موعداً لطرحها في الأسواق.

 في المقابل، تحاول "جوجل" التأكيد على أهمية نظارتها الذكية واستمرارها في دعم المشروع حتى النهاية، ونقلت "رويترز" عن رئيس العمليات التجارية قوله: "نحن متحمسون أكثر من أي وقت مضى للفرص التي يمكن تقديمها من خلال الأدوات القابلة للارتداء والنظارات على وجه الخصوص".

 وعلى الرغم من هذه العقبات، بالإضافة إلى استحواذ جهاز "أوكيلوس ريفت" وغيره من الأدوات القابلة للارتداء على اهتمام المطوّرين، فإن "جوجل جلاس" وجدت مكانة مرموقة لها في العديد من المشاريع الصناعية والطبية.

 على سبيل المثال لا الحصر، تستخدم "جنرال موتورز" النظارة على خطوط الإنتاج، بينما يستخدمها طلاب كلية الطب في جامعة كاليفورنيا لمشاهدة العمليات الجراحية من منظور جلاس"، كما تستخدم في رصد السائقين غير الملتزمين بقواعد وآداب السير والمرور.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook