الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السير على الماء شرط التخرج بجامعة أمريكية

images
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل – وكالات:

 في جامعة فلوريدا الدولية، بولاية فلوريدا الأمريكية، يتعين على طلاب كلية الهندسة أن يخوضوا «تحدي» السير على المياه، كشرط أساسي للتخرج في الجامعة، والحصول على شهادتها المعتمدة.

اضافة اعلان

 مشروع التخرج الذي ينفذه طلبة كلية الهندسة بالجامعة من ابتكار الأستاذ الجامعي، جيم كانافاس، الذي أطلق فكرته عام 1989، وأجبر الطلاب على تصميم ممشى، أو حذاء يمكنهم استخدامه في السير على المياه، وعبور البحيرة الموجودة خلف مكتبة الكلية، والتي يبلغ طولها 52 متراً، مستعينين في تصميمها بالقوانين الهندسية التي درسوها معه، من خلال مادة «مواد وطرق البناء».

 اعتقد الطلاب في البداية أن الأمر مجرد مزحة من جانب الأستاذ الجامعي، ولكنه أكد لهم جديته، وأمرهم بتصميم أحذية تسمح لهم بالطفو أثناء السير على سطح المياه، وتحول دون سقوطهم أسفلها، أو التعرقل في عبورها، وخضع الطلاب للاختبار، ومنذ ذلك الحين أصبح المشروع جزءاً أساسياً من تخرج الطلاب، بل وتحول إلى احتفال سنوي يقيمه طلاب «الهندسة» بجامعة فلوريدا، ويشارك فيه أهل وأصدقاء الطلاب وغيرهم من الذين تتراوح أعمارهم بين 9 سنوات، و65 سنة، ممن يمكنهم استخدام الأحذية والسير بها.

 والطلبة الفائزون في المسابقة يحصلون على مكافأة مالية قدرها 500 دولار، إضافة إلى تقدير A، الذي يمكنهم من تجاوز التقديرات الضعيفة التي قد يحصلون عليها في المواد الأخرى.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook