الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(حافز): 1.2 مليون مستفيد عن جمادى الآخرة.. وزيادة نسبة الإناث لـ 86%

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:
بلغ عدد المستفيدين من برنامج حافز عن شهر جمادى الآخرة (1.228.007) مستفيدين بزيادة نسبتها 6% مقارنة بالشهر الماضي.. كما شهد هذا الشهر زيادة نسبة الإناث في البرنامج إلى 86 % من إجمالي المستفيدين، وهي أعلى نسبة مسجلة خلال الأشهر الستة الماضية.اضافة اعلان
وعزا مدير عام البرنامج الدكتور خالد العجمي الزيادات إلى عملية التسجيل والمطابقة والتأهيل المستمرة في البرنامج، مشيرا إلى أن اعتماد حافز على مفاهيم الحكومة الإلكترونية منذ بداياته سهل وصول خدمات البرنامج إلى أكبر عدد من المستفيدين وزاد من رقعة تغطيتها الجغرافية.
وأفاد العجمي بأن الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ما زالوا هم الغالبية بين الذكور بنسبة تقترب من 50%، بينما مثل الحاصلات على البكالوريوس الشريحة الأولى بين الإناث بنسبة 40%.
وقال: إن تباين المستوى الدراسي بين الجنسين في حافز يدل على وجود طلب أكثر على الذكور في سوق العمل، خاصة لحاملي الشهادات الجامعية منهم، كما تؤكد نفس الأرقام ضرورة العمل على إيجاد بيئة أكثر مناسبة لعمل المرأة، مشيرا إلى أن القراءات الأولية لإحصاءات البرنامج تساعد على فهم أكثر لسوق العمل ومتطلباته.
تجدر الإشارة إلى أن "حافز" بدأ الأسبوع الماضي تطبيق لائحة البرنامج التنفيذية التي تعرّف أطراف البرنامج وتحدد حقوقهم وواجباتهم وتنظم العلاقة بين البرنامج ومستفيديه.
كما أن برنامج حافز حصل مؤخرا على جائزة الأمم المتحدة للخدمات الإلكترونية عن فئة برامج التوظيف.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook