الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أولياء أمور يتذمرون من خروج الطلاب قبل الموعد المحدد في فترة الاختبارات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات: 
أعرب أولياء أمور عن تذمرهم من تبكير مواعيد خروج أبنائهم وبناتهم في فترة الاختبارات الجارية، وأنهم يفاجؤون بخروجهم قبل موعدهم على الرغم من حضورهم لهم في الوقت المحدد؛ الأمر الذي يعرضهم لأخطار سلوكية أثناء فترات الانتظار.اضافة اعلان
كما وجه تربويون وأولياء أمور الدعوة لوزارة التربية والتعليم بالنظر في وقت بدء الاختبارات، وتقديمه إلى الساعة السادسة صباحاً بدلاً من الساعة السابعة، لتقليل أثر ارتفاع درجات الحرارة على الطلاب.
وفي سياق ذي صلة أدى انقطاع الكهرباء أمس، عن بعض مدارس شرق الرياض، إلى تذمر أولياء أمور؛ لعدم تقيد المدارس بموعد خروج الطلاب المسجلة في جدول الاختبارات الموزع عليهم، والتسبب في انتظار أبنائهم في الطرقات لمدة طويلة، كما تذمر الطلاب من سوء التكييف داخل قاعات الاختبارات في بعض المدارس، وتكدس أعداد كبيرة من الطلاب في القاعات.
ردا على ذلك أرجع بعض مديري المدارس إخراج الطلاب قبل الوقت، إلى عدم وجود مكان مناسب للطلاب؛ حيث تكون جميع القاعات مشغولة بالاختبارات، وكذلك المعلمون؛ الأمر الذي اعتبره أولياء الأمور تأكيدا لأخطار فترة الانتظار مع الانشغال عن مراقبة سلوكيات الطلاب والطالبات.
من جهته قال "محمد سعد الدخيني"، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن اليوم الأول من الاختبارات سار دون حدوث ما يعكر صفو الاختبارات، مشيراً إلى أن الوزارة كلفت عدداً من المشرفين والمشرفات في إدارة التعليم للقيام بجولات ميدانية على المدارس ورفع التقارير اليومية عنها.
وأضاف، وفقا لـ "الاقتصادية"، أن المهام تتوزع بين المشرفين في مدارس البنين، والمشرفات في مدارس البنات للمتابعة والإشراف على تفعيل المناوبة الصباحية، وبين الفترتين، وبعد الاختبارات، حتى خروج آخر طالب وطالبة من المدرسة، بينما تستمر المناوبة حتى يوم تسليم النتائج.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook