الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: الاستعمال غير السليم للعدسات اللاصقة يؤدي للعمى

53
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

حذرت دراسة طبية أجراها خبراء بالمركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، من أن العدسات اللاصقة الرخيصة، والاستخدام غير الملائم لها، يتسببان في التهابات بقرنية العين.

اضافة اعلان

وقالت الدراسة الجديدة: إن التهابات القرنية هي العدوى التي تصيب قرنية العين، وتسبب آلاماً واحمراراً في العين، وفي الحالات المتطورة قد تصل بالمريض إلى فقدان البصر.

وأوضحت الدراسة أن سوء استخدام العدسات اللاصقة، ووضعها لفترات طويلة، بالإضافة إلى عدم تنظيفها بالطرق السليمة والصحية، يتسبب في وقوع ما يقرب من مليون حالة إصابة بالالتهابات القرنية في الولايات المتحدة وحدها سنوياً.

كما أظهرت الدراسة: أن هناك أكثر من 38 مليون أمريكي يرتدون العدسات اللاصقة، وأن أنظمة الرعاية الصحية تتكبد أكثر من 175 مليون دولار سنوياً؛ لعلاج الآثار الناجمة عن سوء استخدام تلك العدسات.

وقالت أستاذة علم الأوبئة بالمركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، الدكتورة جنيفر كوب: إن العدسات اللاصقة تقدم العديد من الفوائد، لكنها ليست خالية من المخاطر.

وأشارت إلى أن التهابات القرنية يمكن أن تؤدي إلى عدوى مخيفة، إلا أنه يمكن الوقاية منها باتباع الضوابط الصحية اللازمة؛ للحفاظ على العدسات، وطرق تعقيمها وتنظيفها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook