الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تدشين وحدة للغسيل الكُلوي شرق الرياض

unnamed (4)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

دشن نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد بن حمزة خشيم -صباح اليوم الثلاثاء- وحدةَ الغسيل الكُلوي بمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز (شرق الرياض) ضمن مشروع الوزارة لتأمين الغسيل الكلوي بنوعيه الدموي والبريتوني للمرضى الكبار والصغار من القطاع الخاص.

اضافة اعلان

وبعد الافتتاح تجول خشيم في أقسام وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى واستمع إلى شرح مفصل عن الوحدة من قِبل المدير الطبي، حيث أبدى إعجابه بما يحتويه من الأدوات اللازمة والأثاث والتجهيزات والمستهلكات والطاقم الطبي المتكامل، والتي تم تأمينها وفقاً للمعايير والجودة الفائقة لتقديم أفضل طرق العلاج الفعالة والمتميزة.

وأوضح أن مرضى الفشل الكلوي يمثلون هاجساً لدى مقدمي الخدمات الصحية بالمملكة وبلا شك أن نسبة المصابين بمرض الفشل الكلوي في تزايد بسبب تزايد الأمراض المزمنة وفي مقدمتها السكري حيث يمثل أكبر الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالفشل الكلوي، مشيراً إلى أن البرامج التوعوية التي تقدمها القطاعات الصحية تسهم في التقليل من الإصابة.

وأضاف خشيم أن الوزارة تشهد بناء وإنشاء 100 مستشفى جديد ستضيف نحو 33 ألف سرير في غضون 5 سنوات القادمة، لتضاف إلى مجموع الأسرة الحالية وهي 40 ألف سرير ليصبح مجموعها 73 ألف سرير في العام 1440هـ.

من جانبه كشف وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون المستشفيات الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي، أن مرضى الكُلى من المواطنين سيتاح لهم إجراء عمليات الغسيل الكلوي في جميع أنحاء العالم عبر مشروع شراء الخدمة من القطاع الخاص.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook