السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الإذاعة البريطانية: وادي حنيفة تحول بجهود هيئة تطوير الرياض مكب للنفايات إلى حديقة غناء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ واس:
أبرز تقرير بثته الإذاعة الرابعة في هيئة الإذاعة البريطانية اليوم جهود هيئة تطوير مدينة الرياض في تحويل وادي حنيفة إلى حدائق غناء يقصدها الناس من جميع ضواحي الرياض والأماكن الأخرى بعد أن كان مكانا لتصريف مياه الصرف الصحي ومكبا للنفايات.اضافة اعلان
وأضاف التقرير الذي أعده مراسل هيئة الإذاعة البريطانية في الرياض ماثيو تايلور أنه منذ تولى هيئة تطوير مدينة الرياض مسؤولية مشروع وادي حنيفة عام 2001 تحول إلى واحة خضراء بدلا من صحراء قاحلة بل أصبح الوادي مقصدا للأنشطة الترفيهية والتنزه وصيد السمك علاوة الى محطة لجذب للطيور المهاجرة .
و أشار التقرير إلى أن حكومة المملكة العربية السعودية استثمرت ملايين الجنيهات الإسترلينية لتحويل المنطقة إلى منطقة مأهولة يحيط بها الأشجار والمزروعات مع توفير المياه اللازمة لذلك بل وتحويله إلى منتزه بيئي مفتوح مجهز بالخدمات كافة .
وجاء في التقرير أنه بعدما كان وادي حنيفة مكاناً ملوثاً أصبح الآن مكاناً لتنزه سكان الرياض بل ومتنفسا لهم بعد أن تحول المكان إلى جمع من البحيرات والممرات المائية وملاهي الأطفال وغيرها من الترويحات السياحية .
وأوضح التقرير أن مجموعة من المهندسين الكنديين بالتعاون من نظراء لهم من بريطانيا يعملون على وضع تصميمات لتحويل جزء من وادي حنيفة الى مناطق بيئية طبيعية تحفها بحيرات مائية تعيش فيها الأسماك والحيوانات البحرية.
وأفاد التقرير أنه بسبب توفر المياه السطحية في الوادي تحول إلى منطقة سكانية مأهولة تزايد معها عدد الأشجار المغروسة على جنبات الوادي بعد أن جرى معالجة مياه الصرف الصحي الأمر الذي شجع المزارعين إلى تحويل المنطقة الى حدائق غناء يقصدها جمع كبير من سكان الرياض وما حولها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook