الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المالية: لا تأثير لأوضاع النفط الراهنة على ميزانية العام المقبل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل-الرياض:

أكد وزير المالية إبراهيم العساف أنه لا يوجد تأثير مباشر للأوضاع النفطية الراهنة على ميزانية العام المالي المقبل، وذلك في معرض تعليقه عما إذا كان لتراجع أسعار النفط النسبي أثر مباشر على ميزانية المملكة القادمة وسياسة الإنفاق على المشروعات الحيوية التي اعتمدتها الدولة.

اضافة اعلان

وأوضح: إن الأوضاع النفطية في العالم تؤثر بشكل أو بآخر على إيرادات الدول وكذلك على المديونيات في العادة، لكن المملكة كانت باستمرار حريصة كل الحرص على أن تبني ميزانياتها على تقديرات تأخذ في الاعتبار كافة الاحتمالات، وبالتالي فإن التأثير وإن كان طبيعيا إلا أننا في المملكة محتاطون دائما بكافة الاحتمالات والتوقعات، وفقا لما نشرته"عكاظ".

وتعليقا عن ما إذا كانت قمة العشرين قد اقترحت أي محفزات لضمان استقرار أسواق النفط قال: "إن القمة لم تتطرق لهذا الموضوع بصورة مباشرة.. وإنما كانت هناك تساؤلات وتحليلات عن كيفية مواجهة أي تغييرات في أسواق البترول".

وأضاف أن سياسة المملكة معروفة في هذا الصدد فهي تؤمن بأن السلعة تخصع لأوضاع السوق عرضا وطلبا باعتبار أن السوق هو الذي يحدد هذه الأمور.

وأجاب العساف على سؤال آخر عن برنامج ترشيد الطاقة واحتمالات إعادة النظر لسياسات دعم بعض السلع والخدمات فقال: "إن لدى المملكة برنامجا قويا لترشيد الطاقة، وهو يعتقد أن هناك سلعا وخدمات قد يستمر دعمها، وهناك أخرى قد لا يكون ذلك مفيدا. لكنه أضاف بأنه لا بد من الحذر الشديد في هذا الشأن".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook