الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تونس تحظر ارتداء النقاب في مدارس الأطفال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:
بعد ازدياد ظاهرة ارتداء النقاب في تونس مع صعود التيارات السلفية في البلاد، وزارة شؤون المرأة والأسرة التونسية تحظر ارتداءه في مدارس الأطفال بدعوى "أنه يحد من عملية التواصل ويمثل عائقا".اضافة اعلان
قالت وزارة شؤون المرأة والأسرة التونسية اليوم الثلاثاء إنها حظرت ارتداء النقاب في مدارس الأطفال التابعة لها. وقالت عايدة غربال المندوبة العامة لحماية الطفولة بالوزارة، خلال مؤتمر صحفي، إن "ارتداء النقاب بالنسبة للأطفال بات ممنوعا في مدارس تونس لأنه يحد من عملية التواصل فضلا عن أنه يمثل عائقا".
وردا على سؤال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قالت عايدة إن الوزارة أصدرت منشورا في 11 مايو الجاري يمنع ارتداء الأطفال للنقاب ويشمل الإجراء كافة مدارس الأطفال والنوادي الثقافية التابعة لها.
يذكر أن ظاهرة ارتداء النقاب في المؤسسات التعليمية في تونس انتشرت بالتزامن مع صعود التيارات السلفية في البلاد منذ الإطاحة بنظام الرئيس زين العابدين بن علي.
أطفال بالنقاب
وامتدت الظاهرة لتشمل عددا من مدارس الأطفال حيث لوحظ ارتداء فتيات لا يتجاوز سنهن العشر سنوات للنقاب ما أثار جدلا في تونس حول مدى احترام الدولة لحقوق الطفل. وقالت وزيرة المرأة والأسرة سهام بادي في وقت سابق إن ارتداء الفتيات للنقاب في المدارس الابتدائية يعد تعديا على حقوق الطفل.
وكانت جمعية تونسية غير حكومية تدعى جمعية "مساواة وتكافؤ" قد أطلقت حملة ضد ارتداء النقاب في تونس الشهر الماضي، لأنها ترى أن النقاب "ينتهك شرط التكافؤ الأساسي لتحقيق المساواة بين الرجال والنساء" المنصوص عليه في "اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة" التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة سنة 1979. حسب الجمعية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook