الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحيفة: حزب الله يُجنِّد مسيحيين ضد "داعش"

حزب الله
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشفت صحيفة النهار اللبنانية عن معلومات بأن وحدات من حزب الله تعمل في البقاعين الشمالي والغربي بشرق لبنان، على "تجنيد" شبان مسيحيين، وتعرض عليهم التدريب والتسليح لمواجهة خطر داعش.

اضافة اعلان

وقالت إن "القادمين إلى لبنان يروون عن عشرات الحالات من أقاربهم يحاربون البطالة ويدافعون عن وجودهم برواتب شهرية تتراوح بين 1500 و2500 دولار".

وأشارت معلومات الصحيفة إلى أن حزب الله في لبنان لم يدفع حتى الآن بمقاتلي "سرايا المقاومة" الجناح المسلح للحزب إلى سوريا، بل يكتفى بمقاتليه، في حين تقتصر المهمة الحالية لأعضاء السرايا على رصد الانتهاكات الإسرائيلية والاستعداد لمواجهة أي إنزال أو حرب مقبلة، كذلك الاستعداد لمواجهة أية مجموعات أصولية يمكن أن تتحرك في الداخل اللبناني، ولاحقاً أي هجوم على هذا الداخل.

ولفت مصدر في البقاع الشمالي إلى أن "عدداً من الشبان المسيحيين طلبوا التطوع في السرايا نظراً إلى أوضاعهم غير المستقرة أمنياً ومعيشياً، وهؤلاء في معظمهم ينتمون إلى تنظيمات وتيارات قريبة أو متحالفة مع حزب الله، في حين أن آخرين ذوي توجهات سياسية مختلفة أبدوا مرونةً حيال الأمر في الفترة الأخيرة، بعدما ازداد خوفهم على المصير في ظل تصاعد خطر داعش".

ونقلت الصحيفة عن القائد الأعلى لسرايا المقاومة، الذي لم يفصح عن اسمه، إن "طلبات الانتساب إلى السرايا تعد بالآلاف من كل الطوائف والمذاهب"، مؤكداً أن "أكثر الطلبات تعود إلى شباب مسيحيين".

وأوضح أن مجموعات دير الأحمر ورأس بعلبك بالبقاع في السرايا مسيحية محض، من العناصر إلى القيادات، وهم بالمئات، مضيفاً أن "المعركة مع التكفيريين لا يمكن أن تنحصر بطرف لبناني واحد بل هي مفروضة علينا جميعاً".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook