الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مبتعث سعودي يكتشف عقاراً يحارب الشيخوخة

742134-513x340
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل - وكالات:

 حقق طالب سعودي مبتعث من جامعة أم القرى إلى بريطانيا، اكتشافاً طبياً من خلال تصنيعه العقار الذي يقضي على الخلايا الهرمة في الجسم البشري، التي تظهر مع تقدم العمر، واستخدم محمد الثبيتي تقنية طبية تسمى «أي دي سي»، تعمل على توجيه أجسام مضادة بشكل مباشر للخلايا المصابة والقضاء عليها، مما يؤدي إلى زيادة تعافي وفعالية عمل الأعضاء البشرية.

اضافة اعلان

 وتم إنتاج وتصنيع هذا العقار من قبل شركة "بروتيو ديزاين العالمية" المتخصصة في الأدوية والعقاقير الطبية في إسبانيا، وسجل هذا الاختراع للثبيتي من قبل جامعة ليستر العريقة في مجال الاكتشافات الطبية، وفقاً لما نشرته "الشرق".

 ونجح الطالب في تحديد الأنزيم البشري المسؤول عن أعراض الشيخوخة، الذي يزداد نشاطه وإفرازه مع تقدم الإنسان في العمر، ما حدا به أن يستمر في أبحاثه وتجاربه المخبرية لإيجاد عقار طبي جديد يعمل على تثبيط عمل هذا الأنزيم بشكل كبير من خلال المحافظة على سلامة حمض الـ "دي أن أي" من التكسير التسلسلي، مما يسهم في القضاء على أعراض الشيخوخة بنسبة كبيرة.

 وأثبت هذا العقار فعالية كبيرة عند تجربته معملياً على حيوانات المعامل التي زاد عمرها الطبيعي بنسبة 20% بعد حقنها بهذا العقار، وحصد الثبيتي براءة اختراع ثانية، تم تسجيلها في مركز براءات الاختراعات الإنجليزي.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook