الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

6 جهات أمنية تغيب عن ورشة "مكافحة المخدرات"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل-الرياض:

 غابت ثماني جهات حكومية، منها ست أمنية عن حضور ورشة عمل عقدتها أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عن ظاهرة المخدرات والمؤثرات العقلية نهاية العام الهجري الماضي.

اضافة اعلان

 وبيّن مصدر مطلع أن الورشة هدفت إلى وضع أسس ومبادئ رسم الخطط السنوية للجهات الحكومية لمواجهة ظاهرة المخدرات والمؤثرات العقلية وفقا لتوجيهات أصدرتها وزارة الداخلية، إذ حضر الورشة ممثلو 11 جهة حكومية وغاب عنها ممثلو ثماني جهات، وذلك حسبما ذكرت"مكة".

 وأوضح أن أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات زودت الجهات التي لم تحضر الورشة بنتائج التوصيات تمهيدا للعمل بها، والرفع لها بخططها السنوية لاعتمادها بعد المراجعة، مشيرا إلى أن التوجيهات نصت على ضرورة وجود خطة سنوية محددة ترفع من كل جهة حكومية إلى اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، على أن تقرها اللجنة بعد مراجعتها، وأن التوجيهات شددت على الجهات بضرورة رفع تقارير دورية حول إنجاز الخطة للجنة ونسبها.

 وأضاف أن الداخلية وجهت اللجنة برفع تقارير دورية عن منجزات الجهات كل شهرين على أن يتضمن سردا لما أنجز خلال الشهرين السابقين وتوضيحا لما سينجز خلال الشهرين المقبلين في كل مرة، على أن يتم الاستفادة من الدراسات والبحوث والسياسات والاستراتيجيات بشكل فاعل بحيث تصاغ مخرجاتها على شكل مهام محددة بوقت للإنجاز والجهة المسؤولة عن الإنجاز.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook