الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وصفات منزلية لتخفيف أعراض الصدفية في بضع دقائق

أعراض_الصدفية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

يشوه الجلد، قشور تظهر على سطح الجلد كالصدف، تفقد البشرة نضارتها وحيويتها، فضلاً عن الشعور بالحكة المؤلمة، "الصدفية"، العدو اللدود لصحة البشرة وجمالها.

اضافة اعلان

 وبالرغم أن مرض الصدفية لا يمكن الشفاء منه، وفقاً لموقع "فرويندين ويل فيت" الألماني، إلا أنه يمكن التخفيف من حدة أعراضه، وتحسين مظهر البشرة ببعض الوصفات المنزلية البسيطة، منها الاستحمام بملح البحر الميت، والذي يعمل على تحلل القشور من تلقاء نفسها، وسقوطها على نحو لطيف.

ولتحضير هذا الحمام، أوضح الموقع المعني بشؤون الصحة والجمال: أنه يتم إضافة الملح بمقدار ملء راحة اليد إلى حوض الاستحمام المملوء بماء دافئ، ثم الاستحمام لمدة لا تزيد على 10 دقائق، مع مراعاة تجفيف البشرة برفق وحذر، ثم العناية بالبشرة بواسطة كريم مُلطف ومهدئ.

ويمكن استخدام حمّام زيت اللوز أيضاً؛ لتهدئة البشرة المصابة بالصدفية، والعناية بها، ولتحضير هذا الحمام يتم إضافة ملعقة طعام من زيت اللوز إلى حوض الاستحمام المملوء بماء دافئ، ثم الاستحمام لمدة لا تزيد على 10 دقائق، مع مراعاة تجفيف البشرة برفق وحذر.

وأضاف وصفة أخرى، من شأنها أن تسهم في تخفيف الأعراض، وهي زيت شجرة الشاي الذي يتمتع – أيضاً - بتأثير مُلطف ومهدئ للبشرة المصابة بالصدفية، لافتاً إلى أن المصاب الذي لا يرغب في أخذ حمام كامل، يمكنه استعمال كمادات فاترة بشاي البابونغ.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook