الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مستثمرون: "العمل" تمنعنا من الحديث لـ"الإعلام".. والوزارة ترد: طلبنا منهم التأني

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أكد مستثمرون في سوق الاستقدام بالمملكة، أن وزارة العمل تستغل ارتباط نشاطهم بها لمحاصرتهم إعلامياً، واتهموها بتقييد حريتهم في التعبير عن آرائهم؛ وذلك بعد أن منعتهم من التصريحات الصحافية، أو الظهور في البرامج التلفزيونية.

اضافة اعلان

وأشاروا إلى أن إجراءات الوزارة - تلك - جاءت عقب انتقادات لهم على بعض اتفاقات الوزارة المتعلقة بالاستقدام، وضعف مفاوضاتها، إلى جانب شكواهم من بعض التنظيمات التي لا تخدم النشاط.

وتحدث عدد من المستثمرين عن استدعاء وزارة العمل لهم إلى مكاتبها، وتوقيعهم على تعهدات تفيد بمنعهم من التصريح لوسائل الإعلام، أو الظهور في برامج تلفزيونية، مع امتناع موظفي الوزارة عن تزويد المستثمرين بأي نسخة من هذه التعهدات، وذلك وفقاً لصحيفة "الحياة".

وقال مستثمر في قطاع الاستقدام: "أنا ممنوع من التصريح عن أي شيء يخص الاستقدام بأمر الوزارة؛ إذ وقعنا على إقرار وتعهد بعدم التصريح لأي وسيلة إعلامية، وهذا الأمر يشمل معظم أصحاب مكاتب الاستقدام في منطقتنا، إذ تم اقتيادنا قبل فترة إلى مكاتب العمل، وجرى إطلاعنا على تعهد بهذا الشأن، وطلب منا توقيعه، وامتنع الموظفون عن منحنا نسخة من هذا الإقرار".

وأضاف: "نحن معرضون لتعطيل مصالحنا، ومضايقة استثماراتنا من الوزارة في حال الحديث لوسائل الإعلام، قمة التعسف من الوزارة حرمان المستثمرين من حقوقهم المشروعة في التعبير عن آرائهم، وانتقاد أي تقصير، سواء من الوزارة أم غيرها".

وفي تعليق له حول هذه الاتهامات، قال المتحدث الرسمي لوزارة العمل، تيسير المفرج: "الوزارة لم تمنع أحداً من التصريحات، لكنها طلبت من أصحاب العلاقة بنشاط الاستقدام التأني، وعدم نشر ما يمكن أن يؤثر في أية مفاوضات، أو محادثات يقوم بها المعنيون".

وأضاف المفرج: "ندعو وسائل الإعلام إلى تفعيل دورها الإيجابي، خصوصاً في مواضيع الاستقدام، إذ يجري العمل على عدد من الإجراءات التي ستسهم في تحسين وتطوير خدمات الاستقدام، وستعلن في حينها".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook