الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: عقار "فيراباميل" قد يعالج مرض السكري نهائياً

Diabetic items
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشف علماء أمريكيون نتائج جديدة ومثيرة حول مرض السكري، حيث وجدوا أن هناك عقاراً شائعاً يعالج ضغط الدم المرتفع، قد يعكس مرض السكري في تجربة على الفئران، ويعالجه بشكل نهائي.

اضافة اعلان

ووجد الباحثون أن عقار "فيراباميل"، المستخدم خصيصاً لعلاج ارتفاع ضغط الدم، وعدم انتظام ضربات القلب، والصداع النصفي، قادر على درء مرض السكري الذي يصيب 12.3% من الأمريكيين فوق سن 20 عاماً، ويكلفهم 245 مليار دولار سنوياً، وفقاً لتقرير موقع "ميديكال نيوز توداى" الطبي.

وأشار الباحثون إلى أن الأبحاث السابقة قد أظهرت أن ارتفاع نسبة السكر في الدم يسبب الإفراط في إنتاج بروتين يسمى “TXNIP”، والذي يزداد داخل خلايا "بيتا" المسؤولة عن إفراز الأنسولين القادر على التحكم بالجلوكوز في الدم.

وأشار الباحث المسؤول عن الدراسة، إلى أن فقدان خلايا "بيتا" يتسبب في ارتفاع بروتينTXNIP ؛ مما يجعل مرض السكري أكثر شراسة، لافتاً إلى أن استهداف هذه الخسارة يتم من خلال تشجيع الإنتاج الضخم لخلايا "بيتا"، والأنسولين للمريض.

لكن هذه الدراسة وجدت أن فيراباميل يخفض مستويات “TXNIP” في خلايا "بيتا"، في الفئران المصابة بمرض السكري، والتي تعاني من ارتفاع مستويات السكر في الدم.

وأضاف الباحثون أنهم على وشك بدء تجربة سريرية جديدة؛ لمعرفة ما إذا كان يمكن أن يفعل الشيء نفسه بالنسبة للبشر.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook