الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إسرائيل تصيب 1339 فلسطينياً وتهدم 285 مبنى في الأراضي المحتلة هذا العام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:
قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة (أوتشا) ، إن 441 شخصا أصيبوا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي بالأرض الفلسطينية المحتلة ، خلال الأسبوع المنصرم ليرتفع عدد المصابين منذ بداية العام الجاري إلى 1339 ، موضحا أن المعدل الأسبوعي للإصابات خلال هذا العام بلغ 69 إصابة ، فيما كانت هذه النسبة في العام الماضي 28 إصابة.اضافة اعلان
وأفاد أوتشا في تقريره الأسبوعي ، الذي أصدره اليوم أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت سبعة مبان تستخدم مصدر رزق بحجة عدم حصولها على تراخيص إسرائيلية للبناء ما أدى إلى تأثر أكثر من 40 شخصا.
وأشار التقرير إلى أن معظم الإصابات حدثت خلال فعاليات إحياء الذكرى الـ 64 للنكبة ، في الخامس عشر من الشهر الجاري ، خاصة عند حاجز قلنديا (القدس) وسجن عوفر ، وإلى أن 130 من المصابين أصيبوا بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط ، لافتا إلى إصابة 37 شخصا أمام سجن عوفر خلال مظاهرات تضامن مع الأسرى الفلسطينيين الذين نفذوا إضرابا عن الطعام.
وأكد أوتشا/ في تقريره أنه منذ مطلع عام 2012م دمّر المستوطنون ما يقرب من 3070 شجرة ، معظمها أشجار زيتون ، وأصابوا خلال هذا العام 50 مواطنا فلسطينيا.
وأوضح التقرير أن سلطات الاحتلال هدمت منذ بداية العام الجاري 285 مبنى فلسطينيا ، وهجرت 447 كانوا يسكنوها ، موضحا أنه في عام 2012م طرأ ارتفاع بنسبة 25% على المعدل الشهري للمباني التي هدمت مقارنة بالمعدل الشهري في عام 2011م.
وفي قطاع غزة ، أشار /أوتشا/ إلى أنه أصيب خلال الأسبوع الماضي ما لا يقل عن ثمانية أشخاص بالقرب من الحدود مع قطاع غزة، جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال في سياق القيود المفروضة على الوصول إلى المناطق الواقعة بالقرب من السياج الذي يفصل ما بين إسرائيل وقطاع غزة ، موضحا أنه منذ بداية العام الجاري استشهد في قطاع غزة 29 مواطنا فلسطينيا وأصيب 155 آخرين.
وواصلت القوات البحرية الإسرائيلية ، حسب التقرير ، فرض قيود على الوصول إلى مناطق في البحر تبعد عن الشاطئ مسافة ثلاثة أميال بحرية , وفي حادثين وقعا هذا الأسبوع ، أطلقت القوات البحرية الإسرائيلية النيران التحذيرية باتجاه قوارب صيد فلسطينية واحتجزت صيادين وصادرت قاربهم , وقد أطلق سراح الصيادين بعد ذلك ولكن دون قاربهما.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook