السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل» تنشئ مرصداً لمراقبة توطين الوظائف

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
أعلن وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير المهندس عبدالله الحقباني أن الوزارة بدأت الخطوات الأولى لإنشاء مرصد وطني لمراقبة «توطين» الوظائف. وقال الحقباني- خلال تدشين المعرض السعودي الثالث لفرص التوظيف والتأهيل في الرياض أمس-: «يجري العمل في الوزارة حالياً لإنشاء المرصد الوطني لسوق العمل، الذي يعطي قراءات صحيحة للمجال، ويُمكّن المسؤولين من اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب، ويكونون على اطلاع بمجريات العمل بشكل فوري، بما يتيح لهم تحريك القطاع، وتوفير التغذية المرتدة لكثير من الأرقام الصاعدة، من خلال أكثر من 65 مؤشر قياسٍ، معتمدة على مسار دولي يحقق الحاجات المتوقعة».

وذكر الحقباني حسب صحيفة «الحياة» أن الوزارة ستبدأ بمشروع «معاً» الذي يهدف إلى تحديد مسارات سوق العمل، واتخاذ القرارات بشكل جماعي مع أرباب العمل في القطاع الخاص، كاشفاً عن قرب البدء في مشروع كبير للتفتيش.

وشدد على أن الوزارة لا تهدف إلى خلق أنظمة تعوق التوسع والنمو، بل مساندة القطاع الخاص في سن التشريعات التي تساعد الجميع في توطين الوظائف عبر شراكة استراتيجية. وأضاف: «وزارة العمل تتخذ من القطاع الخاص شريكاً استراتيجياً لخلق فرص وظيفية مناسبة وكريمة لأبناء الوطن، وتساعد القطاع الخاص في التوسع الذي يخدم أبناء الوطن، ويساعد في استقرار الأسر والمنازل، ونقل الخبرات إلى الأيدي السعودية الشابة».اضافة اعلان

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook