الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأزهر يحذر إيران من تجسيد النبي في فيلم سينمائي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:
حذر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب إيران من الإقدام على تجسيد شخصية الرسول محمد، صلى الله عليه وسلم، في أي عمل فني، مُحرما وكل علماء الأزهر الشريف وأهل السنة والجماعة خروج مثل هذا العمل إلى النور وعرضه على المسلمين.

وأكد الشيخ أحمد الطيب، في تصريحات أوردها موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون المصري، أن "جميع علماء الأزهر الشريف، وأهل السُنة يرفضون خروج مثل هذا العمل"، وقال إن "تصرفات إيران ليست مسئولة، ولا تختلف عن تصرفات الغرب، حينما نشروا صوراً مسيئة للرسول."

وأشار الطيب إلى أن الأزهر الشريف سبق أن أصدر فتوى من خلال مجمع البحوث الإسلامية، والذي يضم علماء أهل السنة والجماعة، بتحريم تجسيد الأنبياء والرُسل وآل البيت والصحابة، في أية أعمال فنية سواء سينمائية أو تلفزيونية أو مسرحية. وأكد أن الأنبياء والرسل لهم قدسية خاصة لا يجوز تجسيدها في أعمال فنية، وأن تناولها سيُثير جدلا بين الأمة الإسلامية.

وأضاف شيخ الأزهر أن الإسلام لا يرفض الأعمال الفنية مطلقا ولا يحاربها، وأن الأعمال الفنية الهادفة التي ستضيف إلى المسلم لا غبار عليها، لكن دون تجسيد للأنبياء، لافتا إلى أن تجسيدهم يعتبر تطاولا عليهم، وهو ما لا يرضاه الأزهر ولا أي مسلم.

وكان مخرج إيراني قد أعلن عن إنتاج فيلم سينمائي يجسد فيه شخصية الرسول الكريم محمد، صلى الله عليه وسلم، يجري تصويره الآن داخل إيران، ويحمل عنوان "محمد صلي الله عليه وسلم"، ويتناول سيرته ودعوته للإسلام، وهجوم أبرهة الحبشي علي مكة في السنة ذاتها التي شهدت مولد الرسول.اضافة اعلان

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook