السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جامعة المؤسس تنظم دورات للطلاب والطالبات في "قيادة الحياة الزوجية" (صور)

unnamed (9)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الزبالي:

بهدف بناء أسر متماسكة تحت مظلة الزواج، أعلن الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز عن بدء تسجيل الراغبين والراغبات في المشاركة بدورات "رخصة قيادة الحياة الزوجية" تحت شعار "معاً نبني بيوتاً مستقرة" والذي سينطلق مساء الثلاثاء المقبل ولمدة 3 أيام متتالية مجاناً بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات.

اضافة اعلان

تعتبر الدورات ضمن رسالة وأهداف الوقف العلمي الرامية إلى علاج المشكلات المجتمعية برؤية علمية وعملية رائدة عبر مشروع "تيسير الزواج"، ويحظى المشروع بمشاركة مجموعة من المدربين والمدربات والمستشارين والمستشارات المتخصصين في النواحي الاجتماعية والنفسية والصحية والاقتصادية ونحوها.

وبيّن المدير التنفيذي للوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز د. عصام بن حسن كوثر أن دورات رخصة قيادة الحياة الزوجية تهدف لتحقيق رؤية مشروع "تيسير الزواج" بدعم وتمويل الوقف العلمي يهدف لإيجاد نموذج عملي تطبيقي في مكافحة العنوسة ووقاية المجتمع من مخاطرها والتقليل من نسب الطلاق من خلال تصحيح المفاهيم المغلوطة حول الزواج، إلى جانب تأهيل طلاب وطالبات الجامعة لقيادة الحياة الزوجية بالأسس العلمية والمساهمة في إعادة تأهيل المطلقين والمطلقات.

وأوضح عصام إلى أن الوقف العلمي يسعى من خلال هذا المشروع لمد يد المساعدة لتأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج وتهيئتهم للحياة السعيدة من خلال محاور الدورات التي تتناول الذكاء المالي والهندسة النفسية بين الزوجين والشخصية الجاذبة والتواصل الفعال والقيم الأخلاقية والاتصال الأسري والاجتماعي والصحي، واستعراض العديد من الفوائد الدينية والاجتماعية والتربوية والصحية وإثراء الحضور بمعلومات وتجارب وخبرات علمية مختلفة.

وأبان المدير التنفيذي للوقف العلمي أن هذه الدورات تأتي ضمن برنامج تيسير الزواج والذي يشتمل على أربعة محاور وهي رخصة قيادة الحياة الزوجية، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وتأهيل ودمج المطلقين والمطلقات في المجتمع، والتوفيق بين الراغبين والراغبات في الزواج للانطلاقة نحو السعادة الزوجية.

وأكد أن المشروع يسعى لبناء أسرة مثالية يحتذى بها في المجتمع، من خلال التثقيف والتوعية للحد من نسبة العنوسة والطلاق في المجتمع وتيسير الزواج وإيجاد وسائل علمية وعملية وبرامج تدريبية تخدم أهداف المشروع، مبيناً أن جميع الدورات تقدم مجاناً بالكامل بما في ذلك توزيع الحقائب التدريبية، مع منح المشاركين والمشاركات شهادات حضور معتمدة من مدير الجامعة بمعدل 15 ساعة تدريبية فضلاً عن تقديم استشارات مجانية للمتدربين والمتدربات.

يذكر أن دورات "رخصة قيادة الحياة الزوجية" تعد أحد البرامج الرائدة التي يتبناها الوقف العلمي لخدمة المجتمع وعلاج المشكلات المجتمعية برؤية علمية وعملية رائدة، وقد شهدت تفاعلاً متميّزاً من المشاركين والمشاركات خلال الدورات المنقضية، وتحظى بمتابعة وإشراف مدير جامعة الملك عبدالعزيز د. أسامة بن صادق طيب.

unnamed (7)

unnamed (6)unnamed (9) unnamed (8)

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook