الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نفير عام بالضفة نُصرة للأقصى.. والرئاسة الفلسطينية: إغلاقه إعلان حرب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – القدس المحتلة:

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة، أبناءها ومناصريها ومؤيديها وجماهير الشعب الفلسطيني كافة للنفير يوم غد الجمعة، نصرةً للمسجد الأقصى المبارك وإسناداً لانتفاضة القدس المتواصلة، في كل من محافظتي رام الله والخليل.

اضافة اعلان

وطالبت الحركة، في بيان، اليوم الخميس، جماهير الضفة بعدم ترك أهالي القدس وحدهم في ميدان المعركة المندلعة بالمدينة المقدسة، مطالبة بالثأر لدماء الشهداء، والتي كان آخرها دماء الشهيد معتز حجازي الذي اغتالته قوات الاحتلال صباح اليوم.

وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني قد قررت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء إغلاق المسجد الأقصى المبارك أمام المسلمين حتى إشعار آخر، بعد ساعات من محاولة اغتيال حاخام متطرف يقود الاقتحامات المتكررة للمسجد.

من جانبه أكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة الخميس، أن قرار إغلاق المسجد الأقصى أمام المسلمين في البلدة القديمة في القدس، يأتي "بمثابة إعلان حرب" على الشعب الفلسطيني.

وقال أبو ردينة لوكالة فرانس برس: "استمرار هذه الاعتداءات والتصعيد الإسرائيلي الخطير هو بمثابة إعلان حرب على الشعب الفلسطيني ومقدساته وعلى الأمتين العربية والإسلامية".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook