الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جدة.. تشغيل منظومة الصرف الصحي الجديد لأحياء «أبحر الجنوبية والعليا والنور»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قالت شركة المياه الوطنية إنه تم تشغيل منظومة الصرف الصحي الجديدة وملحقاتها لعدد من أحياء جدة، وهي أحياء أبحر الجنوبية، والعليا، والنور، ومدينة الملك عبدالله الرياضية. وأضافت أن تكلفة المنظومة تجاوزت تسعة ملايين ريال.

اضافة اعلان

وأوضح مدير وحدة أعمال جدة المهندس محمد بن أحمد الزهراني، أن المشروع يخدم بشكل مباشر أحياء منطقة أبحر الجنوبية والعليا والنور، ويتضمن أكثر من 3 آلاف توصيلة منزلية، كما يخدم مدينة الملك عبدالله الرياضية.

وبين مدير المشروعات بالمنطقة الغربية المهندس حسن القرني أن المشروع يتكون من محطة رفع بعمق 24 مترا كاملة التجهيز من الناحية الإنشائية والإلكتروميكانيكية، ومزودة بعدد 6 مضخات ذات قدرة تصريف ورفع عالية بملحقاتها كافة، بطاقة تشغيلية تبلغ 50 ألف متر مربع في اليوم، إضافة إلى تنفيذ المطابق والبيارات، وخطوط رئيسية بطول 5.4 كيلو مترات طولية، واقطار تتراوح بين 500 -1600ملم، وأعماق تصل إلى 20 مترا، بينما بلغت أطوال الشبكات الرابطة 248 كيلو مترا طوليا، وعمل انفاق ربط تحت الأرض تم تنفيذها بطريقة الحفر النفقي والحفر المفتوح للربط مع محطة المعالجة بالمطار.

من ناحيتهن قال مدير عام خدمات المياه بمنطقة مكة المكرمة المهندس محمد بن صالح الغامدي، أن المشروع أشرف على تنفيذه كوادر وطنية من مهندسي وفنيي شركة المياه الوطنية، في إطار الخطط والجهود الحثيثة لقطاع توزيع المياه بالمنطقة، لرفع وتحسين مستوى منظومة الصرف الصحي بمحافظة جدة الهادفة إلى زيادة نسبة تغطية شبكات الصرف الصحي بالمحافظة، ورفع وتحسين مستوى الخدمة المقدمة لعملائها الكرام.

وأشار الغامدي إلى أن عقود المشروعات التي وقعها وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية المهندس عبدالرحمن الفضلي خلال الأيام الماضية بلغت 20 مشروعا من مشروعات الصرف الصحي، تجاوزت قيمتها مليار و100 مليون ریال، لخدمة أكثر من 30  حيا من أحياء مدينة جدة.

وأضاف أن الشركة تسعى من خلال تنفيذ جميع مشروعاتها إلى تطوير البنى التحتية في مدينة جدة، وفق معايير ومقاييس عالمية، ومواصفات عالية الجودة بهدف رفع مستوى التنفيذ، والارتقاء بخدمات قطاعي المياه والصرف الصحي لمواكبة النهضة العمرانية التي تعيشها المملكة، والإسهام في رفع مستوى الرفاهية والخدمات المقدمة للمواطن في إطار رؤية المملكة 2030 ، وبرنامج التحول الوطني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook